الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

النفط يتراجع بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين

تراجعت أسعار النفط بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين غطت على إشارات إيجابية من قطاعها للتكرير، لكن الخسائر قيدتها آمال بتحقيق تقدم نحو اتفاقية للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 49 سنتا لتبلغ عند التسوية 59.42 دولار للبرميل، وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 15 سنتا لتسجل عند التسوية 53.78 دولار للبرميل.

ووفقا لـ "رويترز" انهي الخامان القياسيان الأسبوع على خسائر مع هبوط برنت 1.8 %ة والخام الأمريكي 1.7 %.

وتباطأ النمو الاقتصادي في الصين إلى 6 % على أساس سنوي في الربع الثالث وهو أضعف معدل في أكثر من 27 عاما وأقل من التوقعات بسبب تباطؤ انتاج المصانع واستمرار التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.

لكن الطاقة الانتاجية لمصافي التكرير في الصين في سبتمبر أيلول ارتفعت 9.4 % على أساس سنوي في علامة على أن الطلب على المنتجات البترولية في أكبر مستورد للنفط في العالم يبقى قويا على الرغم من عوامل اقتصادية معاكسة.

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن اتفاقا تجاريا بين الولايات المتحدة والصين سيجري توقيعه بحلول منتصف نوفمبر تشرين الثاني.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد بن مانع ال هتيله شركة جرير تحظى بادارة رشيدة و تطبق الحوكمة قبل فرضها من قبل...
وضحى تكفون شوفو لنا حل مع هيئه التقويم(قياس) وشروطهم التعجيزيه...
فاطمه الفرج كل عام و أنتم و من تحبون بألف خير وسعاده
ابو ساره كل سنه وانتوا طيبين
فواز محمدالعبدلي ستة أشهر اطالب بحقي

الفيديو