الأحد, 18 أبريل 2021

الموسم يعدّ فرص استثمارية كبيرة في قطاتع الترفيه وعوائد اقتصادية بعيداً عن النفط

موسم الرياض: 235 مليون عائدات خلال 3 أيام .. وسط توقعات بزيارة 5 ملايين زائر للمهرجان بينهم مليون أجنبي

كشفت معلومات احصائية غير رسمية أن مهرجان موسم الرياض التي تشف عليه الهيئة العامة للترفيه حقق خلال الأيام الثلاثة الأولى لانطلاقته مبيعات تجاوزت 235 مليون ريال، فيما زار المهرجان 250 ألف زائر ويتوقع أن يرتفع الرقم إلى أكثر من 5 ملايين زائر. ووفقا للبينات المترشحة فقد بلغ حجم رعايات المهرجان 400 مليون ريال من الشركات الراعية للمهرجان.\

اقرأ أيضا

ويمثل قطاع الترفيه بشكل عام وموسم الرياض بشكل خاص، فرصة لزيادة العوائد الاقتصادية، حيث تسعى الحكومة إلى تنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه بحيث يتخلص من تبعيته لمورد واحد هو النفط. وساهمت المهرجانات التي اقيمت في مختلف مناطق البلاد خلال العام الجاري 2019 ضمن برنامج مواسم السعودية، في تحريك الاقتصاد والمساهمة في تنشيط الدورة الاقتصادية مما كان لها أثر في خلق فرص هائلة في قطاع الترفيه تحديدا، حيث استطاعات كثير من الشركات السعودية الدخول والاستفادة من الفرص التي توفرها مهرجانات المواسم السعودية وموسم الرياض على وجه التحديد، عبر اقامة ورش عمل في منتدى صناعة الترفيه لرواد الاعمال، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

من جانب آخر اعطى موسم الرياض فرصة للشركات العالمية للاطلاع على العاصمة السعودية، والتعرف على الفرص الاستثمارية عن قرب، إذ تعطي الارقام التي حققها الموسم خلال الـ3 ايام الاولى، تصور بمدى الفرص الهائلة في قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية. وفي جانب الوظائف، ودور قطاع الترفيه في الحد من البطالة في المملكة، فقد وفر موسم الرياض نحو 24 الف وظيفة موسمية، اضافة الى 22 الف متطوع، بمقابل مادي، مما يوضح الدور الكبير الذي من المنتظر ان يلعبه قطاع الترفيه في زيادة الفرص الوظيفية امام الشباب السعودي.

ويدلل الاقبال الكبير على موسم الرياض خلال الايام الثلاثة الاولى والتي فاق 250 الف زائر، على مدى تشوق السعوديين لمثل هذه الاحداث والتي عملت الدولة على توفيرها، داخل المملكة، للحد من السياحة الخارجية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد السعودي وتقليل الهدر وهجرة الاموال الى الخارج، وانفاقها في داخل البلاد. كما لعبت التأشيرة السياحية، والتي صدرت لاول مرة، دورا في زيادة عدد الاجانب الذين حضروا او سيحضرون لموسم الرياض حتى الان. وتشير التوقعات إلى أن يبلغ عدد الأجانب الزائرين لموسم الرياض المليون سائح اجنبي في ظل وجود فعاليات كبيرة خلال الفترة المقبلة من بينها المباراة المنتظرة بين منتخبي البرازيل والارجنتين إضافة إلى سباق الفورميلا E العالمي وهما المناسبتان اللاتين يتوقع أن يحظيا بتغطية عالمية ومتابعة دولية لمَ يمثلانه من شغف واهتمام كبيرين لدى المهتمين بمتابعة كرة القدم العالمية وسباقات السيارات الالكترونية. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد