الخميس, 13 مايو 2021

“هوجان لوفيلز” تقدم المشورة لـ “أكوا باور” حول مشروع محطة الطويلة المستقل لتحلية المياه بـ 1.2 مليار دولار

قدمت هوجان لوفيلز مشورتها القانونية إلى أكوا باور حول تمويل مشروع محطة الطويلة المستقل لتحلية المياه في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة. وبالفعل، تحقق الإغلاق المالي للمشروع في 16 أكتوبر 2019. 

اقرأ أيضا

من المقرر تنفيذ مشروع محطة الطويلة بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO)، ومن المتوقع أن تبلغ طاقته الإنتاجية 200 مليون جالون من المياه الصالحة للشرب يومًيا، مما يجعلها أكبر محطة لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في العالم. وتبلغ حصة أكوا باور في الشركة التي تدير المشروع 40% وحصة مؤسسة أبوظبي للطاقة 20% وحصة إم دي سي للطاقة 40%.

وتتضمن حزمة التمويل تسهيلات تجارية وإسلامية من مجموعة من أكبر المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

وقد قاد فريق هوجان لوفيلز الشريك المسؤول عن المشاريع والمقيم في دبي، سهيل بركاتلي، ويدعمه راحيل علي (شريك، دبي)، وعمران مفتي (شريك، دبي)، وأليكس وونج (شريك، سنغافورة)، وطوني نيكلسون (مساعد أول، دبي)، وشاكر داود (مساعد، دبي) وزاك لين (مساعد، سنغافورة). 

ومن جانبها، صرَّحت أكوا باور: “تُعتبر التعريفة المقترحة من جانبنا لمشروع محطة الطويلة المستقل لتحلية المياه هي الأقل في العالم حتى الآن للمياه المحلاة، وسوف نستخدم أقل كمية من الطاقة لكل جالون من المياه الناتجة”.

وقد علّق سهيل بركاتلي على المشروع قائلًا: “يسعدنا أن نشارك في هذا الإنجاز و أننا قدمنا المشورة القانونية إلى أكوا باور حول هذا المشروع الضخم الذي يعد أكبر مرفق لتحلية المياه في العالم. فمحطة الطويلة المستقل لتحلية المياه هو مشروع رائد في السوق على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويعزز خبرة هوجان لوفيلز في قطاع المياه والطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ومن جانبه، قال راحيل علي، الشريك الإداري بمكتب دبي: “يسرنا أن ندعم أحد أهم المطوّرين بالمنطقة في هذه الصفقة، ويسعدنا خاصةً العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة. نفتخر بأن شركتنا الاستشارية المعنية بالمشاريع الرائدة في السوق قد قدمت المشورة القانونية مؤخرًا لمشاريع عملاقة وفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي لا تزال محور تركيز ومجال نمو لأعمالنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن أكوا باور هي مطوّر ومستثمر ومشغّل لمحطات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، وتمتلك أكثر من 50 من الأصول العملية في أكثر من 10 بلدان. 

كما يعمل فريق هوجان لوفيلز حاليًا على تقديم المشورة القانونية لمشاريع أخرى رائدة في مجالات الطاقة والموارد الطبيعية والتمويل، ليس في دولة الإمارات وحدها، بل أيضًا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.  وقد قدمت هوجان لوفيلز المشورة القانونية مؤخرًا للفائز بصفقة مشروع محطة سكاكا المستقل للطاقة الشمسية الكهروضوئية بالمملكة العربية السعودية، وكذلك للفائز بمشروع شرقية المستقل للمياه في سلطنة عمان.  كما تقدم هوجان لوفيلز الدعم للمزايدين على عدد من المشاريع بالمنطقة. 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد