الخميس, 25 فبراير 2021

تعرف على دول ستهيمن على النمو العالمي في 2024 … من بينها السعودية ودولة عربية

كشف تقرير حديث اعتمد على بيانات صندوق النقد الدولي أن السعودية ودول أخرى ستمثل محركات للنمو العالمي في العقد المقبل، حيث، تضم قائمة الدول الأخرى الصين، الهند، الولايات المتحدة، اندونيسيا، روسيا، البرازيل، ألمانيا، تركيا، اليابان، مصر، كوريا الجنوبية، المكسيك، فرنسا، بنغلاديش، بريطانيا، باكستان، ماليزيا، الفلبين، تايلاند.

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية توقع أن يشهد النمو العالمي تباطؤ خلال نصف العقد المقبل، بسبب التوترات التجارية، وتنامي عدم اليقين، الذي سيؤثر على عدد من الاقتصادات حول العالم.

وتوقع التقرير أن يستمر معدل نمو الصين في التباطؤ، وسيشكل محركًا أقل لنمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي على المدى القريب. مشيرا الى توقعات بأن تنخفض حصة الصين من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي من 32.7 في المائة في 2018-2019 إلى 28.3 في المائة بحلول عام 2024 – وهو انخفاض حاد نسبته 4.4 في المائة.

ونبه التقرير الى أن النمو العالمي الضعيف، المتوقع انخفاضه إلى 3% هذا العام والأبطأ منذ الأزمة المالية العالمية، سيؤثر على 90% من العالم، وفقًا لتقديرات أصدرها هذا الأسبوع صندوق النقد الدولي.

ويتوقع التقرير أن تنخفض مشاركة الولايات المتحدة في النمو العالمي للمرتبة الثالثة على الرغم من التوقعات بأن تسهم بنسبة كبيرة في النمو العالمي، ومن المتوقع أن تنخفض حصة أمريكا من النمو العالمي من 13.8 % إلى 9.2 % بحلول عام 2024 ، في حين من المتوقع أن ترتفع حصة الهند إلى 15.5 % متجاوزة الولايات المتحدة خلال فترة الخمس سنوات هذه.

فيما ستبقى إندونيسيا في المرتبة الرابعة حيث من المتوقع أن يحصل اقتصادها على حصة نمو بنسبة 3.7 % في العام 2024 ، وهو تعديل هبوطي طفيف من 3.9 % في عام 2019.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد