الأحد, 9 مايو 2021

«كريدي سويس»: 47 مليونير يملكون 158.3 تريليون دولار تعادل 44% من ثروات العالم

كشفت دراسة حديثه أجراها مصرف “كريدي سويس” عن ارتفاع عدد المليونيرات في العالم إلى ما يقرب من 47 مليونير، وتنامي ثروتهم الى ما يقرب من نصف ثروات العالم.

اقرأ أيضا

وقال المصرف السويسري – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الاخبارية إن مليونيرات العالم تبلغ ثرواتهم الحالية نحو 158.3 تريليون دولار، أي 44% من إجمالي الثروة في العالم. حيث تنامي عدد المليونيرات في العالم بنحو 1.1 مليون عن العام الماضي، على الرغم من التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، وتباطؤ النمو العالمي، وتذبذب سوق الأسهم.

ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر العالم في إجمالي عدد أصحاب الملايين والنمو. حيث أضافت الولايات المتحدة 675 ألف مليونير جديد على مدار العام الماضي، ليصل مجموعهم إلى 18.6 مليون. فيما أضافت اليابان 187 ألفا ليصل مجموعهم إلى أكثر من 3 ملايين. وما زالت الصين التي يتباطأ اقتصادها جزئياً بسبب التوترات التجارية تضيف 158000 مليونير جديد، ليصل مجموعهم إلى 4.5 مليون.

فيما كانت أستراليا أكبر الخاسرين من أصحاب الملايين، حيث انخفض عددهم بنحو 124000 إلى 1.2 مليون، ولكن كان معظم هذا الانخفاض بسبب أسعار الصرف، حيث يتم قياس قيمة المليونيرات بالدولار الأمريكي.

ولفت التقرير الى أن الصين تجاوزت الولايات المتحدة للمرة الأولي في عدد الأثرياء الذين يمثلون أغني 10% في العالم.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. ابو مشاري says:

    ملاحظة
    الحين نسميهم ملياردير والا مليونير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد