الأربعاء, 12 مايو 2021

“سوفت بنك” تسيطر على “وي وورك” وتكشف عن حزمة انقاذ مالية بـ 9.5 مليار دولار 

كشفت شركة “وي وورك” الأمريكية عن قبولها حزمة انقاذ مالية من مجموعة “سوفت بنك”، مقابل حصول المجموعة اليابانية على 80% من أسهم الشركة.

اقرأ أيضا

واعتبرت وكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن الصفقة تضع حدا لمعاناة الشركة التي جمعت أموالا بتقييم 47 مليار دولار في يناير الماضي، وانسحبت من محاولة فاشلة للاكتتاب العام في الشهر الماضي، وتقدر قيمتها حاليا بأقل من 8 مليارات دولار في خطة الإنقاذ.

وقالت الشركة إن المجموعة اليابانية ستقدم 5 مليارات دولار في شكل تمويل جديد و 3 مليارات دولار في عرض شراء للمساهمين الحاليين. وقالت “وي وورك” في بيان لها أن “سوفت بنك” ستسرع أيضًا من التزام تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار.

وسيترك مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي آدم نيومان موقعه كجزء من الصفقة على أن يحل محله رئيس عمليات “سوفت بنك” ماسيلو كلور كرئيس تنفيذي للشركة، وسيبقي نيومان على اتصال بالشركة كمراقب لمجلس ادارتها.

في ذات الأثناء، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سوفت بنك” ماسايوشي سون في بيان له – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الأمريكية أن “سوفت بنك” تملك ايمانا راسخا بأن العالم يشهد تحول في طريقة عمل الناس، وأن “وي وورك” في طليعة هذه الثورة.

وقلل سون من التحديات التي تمر بها “وي وورك”، معتبرا أن تحديات النمو التي مرت بها الشركة ليست مستغربة بالنسبة لرواد التكنولوجيا في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “سوفت بنك” “بما أن الرؤية لم تتغير فنحن ملتزمون بدعمنا لـ”وي وورك”، وموظفيها وعملائها. لذا قررنا ضخ رأسمال كبير ودعم تشغيلي للشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد