الثلاثاء, 11 مايو 2021

ارتفاع أرباح “ساسكو” إلى 13مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 76%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إلى 13مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 7.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 76%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 12.9مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 10.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 21%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 22مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 19مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 18%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 27مليون ريال، مقابل 25مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 7%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.45ريال، مقابل 0.42ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب إرتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 23.38% مما كان له الأثر في إرتفاع مجمل الربح وصافي الربح من العمليات الرئيسية وكذلك إرتفاع إيرادات الإستثمارات والإيرادات الأخرى ، وذلك على الرغم من إرتفاع تكاليف التمويل الناتجة عن تطبيق معيار التقارير المالية الدولي رقم (16) بالإضافة إلى إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

ويرجع سبب إرتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 9.16% وإنخفاض المصاريف العمومية والإدارية مما كان له الأثر في إرتفاع صافي الدخل من العمليات الرئيسية ، وإرتفاع إيرادات الإستثمار وإنخفاض تكاليف التمويل.

كما يعود سبب إرتفاع صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 19.53% مما كان له الأثر في إرتفاع مجمل الربح وصافي الربح من العمليات الرئيسية وكذلك إرتفاع إيرادات الإستثمارات والإيرادات الأخرى بسبب التعويض الذي حصلت عليه الشركة لقضية أرض حفر الباطن ، وذلك على الرغم من إرتفاع تكاليف التمويل الناتجة عن تطبيق معيار التقارير المالية الدولي رقم (16) بالإضافة إلى إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

وقالت الشركة إنه أُعيد تبويب بعض أرقام المقارنة للسنة السابقة بما يتماشي مع تبويب السنة الحالية نتيجة لتعديل الغرض من إقتناء المحفظة الإستثمارية.

ونظراً لتطبيق متطلبات المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 (عقود الإيجار) تم التعديل على الأرصدة الإفتتاحية لعام 2019م حسب مايسمح به المعيار. كما تم تعديل أسعار بيع المحروقات في 14/07/2019م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد