الأحد, 9 مايو 2021

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل إيه.بي إنبيف وسهم كيرنج يتألق

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، في الوقت الذي تفوق فيه أثر التوترات المتعلقة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وتوقعات أنهاوزر بوش إنبيف بنمو متواضع للأرباح السنوية على مبيعات قوية لشركات صناعة السلع الفاخرة.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” اعترف رئيس الوزراء البريطاني للمرة الأولى يوم الخميس بأنه لن يتمكن من الوفاء بموعد نهائي في 31 أكتوبر تشرين الأول لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي ودعا لإجراء انتخابات عامة، والتي تُعتبر الوسيلة الوحيدة لكسر حالة الجمود بينه وبين البرلمان.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش مع انخفاض معظم المؤشرات قليلا، لكن المؤشر كاك 40 الفرنسي تفوق في الأداء على سائر المؤشرات المناظرة وصعد 0.3 بالمئة.

وقاد قطاع الأغذية والمشروبات الخسائر، إذ تعرض لضغوط بفعل انخفاض سهم أنهاوزر بوش إنبيف تسعة بالمئة، بعد أن أعلنت أكبر شركة في العالم لصناعة الجعة عن أرباح فصلية أقل من التوقعات وتوقعت نموا متواضعا للأرباح في 2019.

على الجانب الآخر، قفز سهم كيرنج المالكة لجوتشي ومونكلير لصناعة السترات الإيطالية ليتصدرا المؤشر ستوكس، في الوقت الذي انضمت فيه الشركتان إلى شركات أخرى للسلع الفاخرة في تخفيف المخاوف بشان تأثر مبيعات الربع الثالث من احتجاجات في هونج كونج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد