الخميس, 6 مايو 2021

جيف بيزوس يقترب من التخلي عن لقبه كأغني شخص في العالم

قالت تقارير اخبارية أن جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التجارة الالكترونية “أمازون” يقترب من التخلي عن لقبه كأغني شخص في العالم، لرئيس ميكروسوفت بيل غيتس عقب تراجع أسهم الشركة.

اقرأ أيضا

وانخفضت أسهم أكبر تاجر تجزئة عبر الإنترنت – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية بنسبة 8.1٪ إلى 1637 دولارًا في جلسة تداول مساء الخميس. في نيويورك. وسيكون لبيزوس عند هذا السعر صافي ثروة بقيمة 102.8 مليار دولار، ليحتل المرتبة الثانية، بفارق 5 مليارات دولار خلف غيتس، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وكان بيزوس قد سلب مؤسس ميكروسوفت لقب أغني شخص في العالم في أكتوبر من العام 2017. وسيتم تحديث الترتيب رسميًا بعد إغلاق كل يوم تداول في الولايات المتحدة، وبالتالي فإن التغيير لن يكون رسميًا حتى إغلاق سوق الجمعة.

وكان بيزوس سيظل في المرتبة الأولى إذا لم يطلق زوجته ماكينزي بيزوس. حيث أعلن الزوجان انفصالهما في يناير الماضي، مع حصول ماكينزي على ربع ممتلكاتهما في أمازون في يوليو. في ذات الوقت ستنخفض ثروت ماكينزي الصافية إلى 32.9 مليار دولار مع سعر أسهم أمازون عند 1637 دولارًا ، وستظل رابع أغنى امرأة في العالم.

في ذات الوقت، تخلي غيتس عن لقبه كأغني شخص في العالم عقب تبرعه بأكثر من 35 مليار دولار لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية منذ العام 1994.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد