الجمعة, 7 مايو 2021

MAGNiTT : استثمار 237 مليون دولار في شركات الفينتك الناشئة في الشرق الاوسط .. منها 20 مليون دولار من “ارامكو”

كشفت شركة MAGNiTT عن استثمار ما مجموعه 237 مليون دولار في 181 صفقة منذ عام 2015 في شركات التقنية المالية “فينتك” الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها 20 مليون دولار استثمرتها شركة ارامكو السعودية في شركة Paytabs.

اقرأ أيضا

واضافت كان عام 2017 عامًا متميزًا للاستثمار في الفينتك في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم استثمار في الشبكة الدولية (30 مليون دولار) ، PayTabs 20 مليون دولار ، وشركة سوق المال (10 مليون دولار).

وبحسب MAGNiTT فانه خلال عام 2018 ، تفوقت تقنية الفينتك على صناعات استثمار تقليدية ، مثل التجارة الإلكترونية والنقل ، وأصبح الأكثر شعبية بعدد الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. على الرغم من ذلك ، لا تزال مبالغ التمويل منخفضة، بالنظر إلى أن الاستثمار كان في الغالب في مرحلة مبكرة من الاستثمار مع التشبع في التجارة الإلكترونية والصناعات اللوجستية ، تجاوزت الفينتك الآن كل الصناعات الاخرى من حيث الصفقات منذ عام 2018.

وابانت ان تقنية الفينتك مع تطورها السريع،  لا تزال صناعة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وان اغلبية الصفقات كانت في مرحلة مبكرة.

ووفقا لتقرير MAGNiTT فان هناك عدد من العوامل ستعمل على نمو الاعتماد على تقنية الفينتك خلال الفترة المقبلة منها، حجم السوق الكبير، ف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يبلغ عدد سكان المنطقة 300 مليون شخص، وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للفرد، حيث ان الناتج المحلي الإجمالي دول مجلس التعاون الخليجي للفرد الواحد يبلغ 29.1 ألف دولار، والذي يعد من بين الأعلى في العالم، ارتفاع نسبة انتشار الانترنت في المنطقة، والتي تبلغ 94%، وزيادة المدفوعات عن طريق الانترنت، الذي اخترق مستوى 76%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد