الأربعاء, 12 مايو 2021

تعيين محمد السلطان رئيساً تنفيذياً لـ “الدوائية”

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية (سبيماكو الدوائية) عن موافقة مجلس إدارة الشركة في إجتماعه السادس للدورة الحادية عشر بتاريخ 24/10/2019م بتعيين الدكتور محمد بن سلطان السلطان رئيساً تنفيذياً للشركة وذلك اعتباراً من تاريخ 25/02/1441هـ الموافق 24/10/2019م.

اقرأ أيضا

وشغل الدكتور محمد السلطان عدداً من المناصب الإدارية في شركة سبيماكو الدوائية منها الرئيس التنفيذي المكلف ومنصب نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتشريعات الدوائية ومنصب مدير التخطيط الاستراتيجي. كما يشغل الآن منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الصناعات الدوائية، ورئيس مجلس مديري شركة اراك للرعاية الصحية، ورئيس مجلس مديري شركة الوطن للصناعات الدوائية، وعضو مجلس مديري شركة الدمام الدوائية.

كما عمل رئيساً تنفيذياً لشركة أجال السعودية للخدمات الصحية، والرئيس التنفيذي للجمعية الصيدلية السعودية، واستاذاً لاقتصاديات الدواء بجامعة الملك سعود، وشارك في العديد من لجان الهيئة العامة للغذاء والدواء وقدم استشارات لعدد من القطاعات الحكومية والخاصة.

الدكتور السلطان حاصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الملك سعود، ودرجة الدكتوراه في اقتصاديات الدواء من جامعة ولاية رود ايلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد