الجمعة, 7 مايو 2021

أرباح “الحمادي” تتراجع بشكل طفيف إلى 21.1 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 0.7%

تدنى صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الحمادي للتنمية والإستثمار بشكل طفيف إلى 21.1مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 21.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.7%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 34.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 35.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 3.3%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 62 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 65مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 4%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 65.4مليون ريال، مقابل 72مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 9.4%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.54ريال، مقابل 0.6ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى بلغ صافي ربح الربع الحالي 21.17 مليون ريال ، وقد انخفض بمقدار طفيف مقارنة بصافي ربح الربع المماثل من العام السابق والذي بلغ 21.31 مليون ريال وذلك بسبب انخفاض مبيعات الأدوية للشركة التابعة نتيجة طبيعة التوريدات الحكومية و إنخفاض الإيرادات التشغيلية الأخرى و ذلك على الرغم من ارتفاع مبيعات الخدمات الطبية الناتجة من زيادة أعداد المرضى المراجعين للمستشفيات.

ويرجع سبب إرتفاع ربح الربع الحالي و البالغ 21.17 مليون ريال مقارنة بصافي ربح الربع السابق من العام الحالي و البالغ 20.01 مليون ريال بشكل رئسي إلى إنخفاض المصاريف الإدارية بما في ذلك إنخفاض مخصص الخسائر الإئتمانية للربع الحالي بمبلغ 2.45 مليون ريال مقارنة بالربع السابق من العام الحالي.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى على الرغم من ارتفاع مبيعات الخدمات الطبية الناتجة من زيادة أعداد المرضى المراجعين للمستشفيات ,يعود سبب إنخفاض صافي الربح في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى مايلي : 1) إرتفاع مصاريف التشغيل و بنود الرواتب الإدارية و الإستهلاكات المرتبطة بتشغيل مستشفى النزهه الذي تم إفتتاحه في 13 فبراير 2018 بالإضافة إلى إرتفاع مصاريف الشركة التابعة. 2) إرتفاع مخصص الخسائر الإئتمانية للذمم المدينة بمبلغ 6.82 مليون ريال في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. 3) إرتفاع بند النفقات المالية على القروض المسحوبة لتمويل نشاطات الشركة و الشركة التابعة بمبلغ 4.48 مليون ريال في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وقامت الشركة إعتباراً من 1 يناير 2019 بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16, لمزيد من المعلومات حول أثر تطبيق هذا المعيار، يرجى الرجوع إلى ايضاح رقم 4 (السياسات المحاسبية المتبعة) والمرفق بالقوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد