الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 - 19 نوفمبر 2019 - 27 العقرب 1398

عادل العتيق رئيساً تنفيذياً لشركة صندوق الصناديق

أعلنت شركة صندوق الصناديق، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تستثمر في صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء عن تعيين عادل إبراهيم العتيق، رئيساً تنفيذياً لقيادة الشركة لتحقيق هدفها في توفير منظومة مزدهرة للملكية الخاصة ورأس المال الجريء ما يمثل عنصراً أساسياً للنجاح على المدى الطويل للشركات الناشئة والواعدة في المملكة.

ووفقا لـ "الرياض" يمتلك العتيق الذي باشر عمله في الشركة الجديدة خبرة تفوق 25 عاماً في مجال إدارة الاستثمار في الملكية الخاصة ورأس المال الجريء والاستثمار العقاري والأسواق المالية، وتولى عدة مناصب قيادية كان آخرها الرئيس التنفيذي المساعد لشركة الرياض المالية وشغل قبلها عدة مناصب قيادية في الرياض المالية وبنك الرياض ومؤسسة النقد العربي السعودي. وهو أيضاً عضو مؤسس للجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة وعضو في مجلس إدارتها. ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الرياض ريت.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة مازن أحمد الجبير، عن سعادته بتعيين العتيق رئيساً تنفيذياً. وأشار إلى أن تجربة العتيق الطويلة وخبراته في مجال إدارة الاستثمار، ستساعد الشركة على تحقيق أهدافها الاستثمارية والتنموية، وفقاً لبرنامج صندوق الاستثمارات العامة الذي يرسم أهدافه انطلاقاً من التوجهات العامة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 والذي يتمحور في تنمية الأصول من خلال زيادة العوائد على الاستثمارات، وإطلاق وتمكين القطاعات الجديدة وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية وتوطين التقنية والمعرفة.

وتعمل شركة صندوق الصناديق في المرحلة المقبلة، على تطوير قطاع الملكية الخاصة، ورأس المال الجريء في المملكة، وتنويع الاقتصاد من خلال دعم الشركات الناشئة والواعدة، وزيادة حصتها في الناتج المحلي، ومشاركة وتمكين القطاع الخاص في الاستثمار في هذه الشركات. وسوف تقوم الشركة بالتركيز على البناء المؤسسي لهذه الصناديق واستثماراتها، والعمل وفق أنظمة حوكمة دقيقة، مما يشجع على جذب المستثمرين من داخل المملكة وخارجها، على الاستثمار في هذه الصناديق.

وكان مجلس الوزراء، أصدر قراراً يقضي بتأسيس صندوق الصناديق برأس مال، قدره 4 مليارات ريال. ولقد نص القرار على أن الغرض الأساسي من الصندوق، هو الاستثمار في صناديق رأس المال الجريء، والملكية الخاصة على أسس تجارية، بهدف دعم استثمارات الشركات الناشئة والواعدة وتحفيزها، وسيسعى الصنـدوق إلى تحقيق عوائد مالية لتأمين الاستدامة ودعم تحقيق أولويات المملكة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو