الأربعاء, 5 مايو 2021

“صادرات” توقع مذكرة تفاهم مع “البوابة الأساسية” لتصدير محتوى الاتصالات وتقنية المعلومات

أبرمت الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) مذكرة تفاهم مع شركة البوابة الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات (PRIME GATE)، وذلك في حضور المهندس حاتم بن حمد السحيباني رئيس مجلس ادارة شركة (صادرات) وعبدالرحمن بن عيد الحربي رئيس مجلس ادارة شركة البوابة الاساسية.

اقرأ أيضا

وتنص المذكرة التي وقعها المهندس وليد أحمد الدويش الرئيس التنفيذي لشركة البوابة الأساسية وحازم بن فهد الدوسري الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة صادرات، على أن تكون شركة صادرات الممثل الحصري لشركة البوابة الأساسية في دولة العراق والأردن ومصر والسودان ودول مجلس التعاون الخليجي الى جانب شمال إفريقيا.

حيث قال رئيس مجلس إدارة (صادرات) “حاتم السحيباني”: بأن (صادرات) سباقة ومتخصصة في مجال تصدير وتمثيل المنتجات والخدمات عالمياً للشركات السعودية من خلال تواجدها في أكثر من 32 دولة.

وذكر السحيباني بأن مذكرة التفاهم تنص على أن تكون (صادرات) ممثلاً حصرياً لشركة شركة البوابة الأساسية في دول العراق والأردن ومصر والسودان ودول مجلس التعاون الخليجي الى جانب شمال إفريقيا مشيرا الى ان المملكة العربية السعودية متقدمة جدا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يعد من اهم القطاعات الحديثة والمتطورة في المنطقة. وبين ان صادرات من خلال المذكرة انتقلت من تصدير المنتجات للخارج الى تصدير الخدمات وزيادة المحتوى المحلي في مشاريع الاتصالات في الدول المستهدفة.

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة شركة (البوابة الأساسية) عبدالرحمن الحربي شكره لـ (صادرات) معبرًا عن سعادته بهذه المذكرة قائلا: ستسهم هذه المذكرة حتمًا في تطوير قطاع المحتوى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث أنها تتمحور حول استراتيجية تصدير الخدمات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وفق مواصفات عالمية.

الجدير ذكره، أن مذكرة التفاهم تعد فريدة من نوعها، حيث وسعت صادرات نشاطها من تصدير المنتجات الى تصدير الخدمات والمحتوى بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية٢٠٣٠ في الإسهام بتطوير قطاع المنتجات والخدمات التقنية في ظل حضورها وخبرتها العريقة في السوق منذ أكثر من 30 عامًا.

في حين تعتبر شركة البوابة الأساسية من اهم الشركات التي تقدم خدماتها في السعودية ولديها العديد من العقود الاستثمارية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات مع كبرى الشركات والقطاعات الحكومية في المملكة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد