السبت, 8 مايو 2021

الصفقة أنشأت ثالث أكبر بنك من حيث الأصول في المملكة

اندماج “البنك الأول” و “سـاب” يفوز بجائزة “صفقة العام” 

حصل إندماج البنك الأول و بنك ساب على جائزة “صفقة العام”  خلال حفل توزيع جوائز القانون المالي الدولي للشرق الأوسط لهذا العام، حيث ساهمت هذه الصفقة في صناعة التاريخ المصرفي السعودي وأنشأت ثالث أكبر بنك من حيث الأصول في المملكة. 

اقرأ أيضا

وصرح سورين نيكولاجسن ، نائب العضو المنتدب للدمج والتحول في ساب (والعضو المنتدب  السابق للبنك الأول)  والذي تسلم الجائزة  نيابة عن البنك المندمج حديثًا، قائلاً: ” لم تحدث من قبل  أي عملية اندماج بهذا الحجم والأهمية في المملكة العربية السعودية، وفي كل مرحلة جديدة نصل إليها، كنا نفتح آفاقا جديدة ونمهد الطريق لعمليات الاندماج المستقبلية في المملكة، إذ أن هذه الصفقة  مثلت تحديًا حقيقياً، ولكن كان دافعنا هو فرصة إنشاء أفضل بنك في المملكة – ويسرني القول إن  إندماجنا يسير الآن على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك الهدف “. 

لقد اكتمل الاندماج القانوني للبنكين في 16 يونيو وبذلك تم جمع إرث إثنين من أعرق البنوك في المملكة العربية السعودية. إن إكتمال هذا الإندماج يسلط الضوء على  نضج السوق المالية في المملكة، حيث أن استراتيجية رؤية المملكة 2030 تسعى إلى تنويع الاقتصاد وتيسير الاستثمار الدولي. 

وأضاف نيكولاجسن قائلا: “أود أن أهـدي هذه الجائزة لكل من ساهم في جعل عملية الدمج حقيقة واقعة  كما أود أن أعبر عن خالص امتناننا للسلطات الإشرافية في المملكة على دعمهم المتواصل. والشكر موصول في المقام الأول إلى موظفينا، سواء كانوا من المشاركين مباشرة في عملية الدمج، أو من يعمل على ضمان حصول عملائنا على خدمات متميزة على النحو المعتاد  وبدون إنقطاع، حيث أدى كل واحد منهم الدور المنتظر منه”. 

لقد عزز البنك المندمج مكانته كمؤسسة مالية مرموقة من الطراز الأول في المملكة بالنظر إلى حجم إجمالي أصوله والتي بلغت 257 مليار ريال والإيرادات التي بلغت 10.9 مليار ريال كما في نهاية السنة المالية 2018. كما حقق الدمج إرتفاعا في حجم وقدرات البنك على دعم قاعدة عملاء متنوعة ومتوسعة  بإستمرار، مع توفير اتصال دولي لا نظير له للعملاء من الأفراد والشركات والمؤسسات. 

جدير بالذكر أن  حفل توزيع جوائز مجلة القانون المالي الدولي للشرق الأوسط  يقام سنويًا للاحتفال بالصفقات الأكثر ابتكارًا والفرق التي تعمل  في إنجاز هذه الصفقات. 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد