الأحد, 9 مايو 2021

أرباح “متطورة” تتراجع بشكل طفيف إلى 11.5مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 0.3%

انخفض صافي ربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للصناعات المتطورة بشكل طفيف إلى  11.5مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 11.54مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.3%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 11.8مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 11.84مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 0.4%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 13.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 5%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 32مليون ريال، مقابل 29.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 7%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.64ريال، مقابل 0.6ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 
يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى:
– إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وإرتفاع تكاليف التمويل , على الرغم من ارتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة وإرتفاع الإيرادات الأخرى وإنخفاض الزكاة التقديرية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى:
– انخفاض الإيرادات بسبب انخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة رغم إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وانخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع تكاليف التمويل, على الرغم من انخفاض المصاريف العمومية والإدارية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى:
– ارتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة , على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وإرتفاع تكاليف التمويل وإنخفاض الإيرادات الأخرى خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف وتبويب وعرض أرباح بيع موجودات مالية بالقيمة العادلة بفترة المقارنة بمبلغ 1.25 مليون ريال من الإيرادات والمصاريف الأخرى إلى الدخل الشامل، لتتفق مع التصنيف والتبويب والعرض في الفترة الحالية. مما أثر على تخفيض صافي ربح فترة المقارنة بنفس المبلغ وارتفاع دخلها الشامل بنفس المبلغ.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين ( لا يوجد حقوق أقلية ) كما في نهاية الفتره الحالية 788.65 مليون ريال.
– اعتباراً من 1 يناير 2019 م ، قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 بدون أي تأثير جوهري على القوائم المالية الأولية.

   

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد