الأحد, 9 مايو 2021

رؤساء دول وممثلو حكومات من آسيا والامريكيتين وإفريقيا والشرق الأوسط وتسجيل أكثر من 6000 شخص لحضور المبادرة التي تفتتح اعمالها غدا الثلاثاء وعلى مدى 3 أيام

بمشاركة 300 متحدث من 30 دولة .. قادة الدول وصناع القرار يتوافدون إلى العاصمة الرياض لحضور مبادرة مستقبل الاستثمار 2019

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن أسماء مجموعة من رؤساء الدول وصناع القرار المترقب حضورهم للنسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي والتي ستقام خلال أكتوبر في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2019.

اقرأ أيضا

ويعكس الحضور السمة العالمية للمبادرة التي تشهد مشاركة وفود من أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا، جنوب افريقيا والشرق الأوسط.

يذكر أن برنامج المبادرة يشمل عدد من جلسات النقاش المفتوحة مع قادة العالم وصناع القرار، إذ يناقش دولة رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، غدا الثلاثاء “مستقبل الأعمال في الهند” مع راي داليو، المؤسس والرئيس المشارك ومدير الاستثمار المشارك في شركة بريدج ووتر أسوشيتس، بينما يشهد يوم الأربعاء نقاشاً مع فخامة رئيس البرازيل جايير بولسونارو حول الكيفية التي يمكن للتوجهات الاستثمارية الجديدة أن تعيد البرازيل إلى المشهد الاقتصادي العالمي بقوة. 

كما يشهد ثاني أيام المبادرة كلمة خاصة يلقيها الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، إضافة لجلسة عامة تجمع بين الرئيس محمدو بخاري، رئيس نيجيريا، والرئيس محمدو إيسوفو، رئيس النيجر، والرئيس أوهورو كينياتا، رئيس كينيا، والرئيس دينيه ساسو نغيسو، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، لمناقشة “مستقبل الأعمال في إفريقيا”. 

ومن بين كبار قادة الحكومات الذين يحضرون فعاليات المبادرة في نسخته للعام 2019: 

●    الرئيس جايير بولسونارو، البرازيل
●    رئيس الوزراء كريستوف جوزيف ماري دابيري، بوركينا فاسو
●    رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الهند
●    الملك عبدالله الثاني، الأردن
●    الرئيس أوهورو كينياتا، كينيا
●    الرئيس محمدو إيسوفو، النيجر
●    الرئيس محمدو بخاري، نيجيريا
●    الرئيس جوليوس مادا بيو، سيراليون 

هذا ويشمل البرنامج مشاركة 300 متحدث من صناع القرار ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 مما يعكس التوجه العالمي للحدث، إذ تبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، بينما كانت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%. بينما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

تجدر الاشارة إلى أن مبادرة مستقبل الاستثمار أطلقت بهدف تشجيع الحوار وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية حول أبرز ما يواجه العالم من تحديات اليوم؛ ومنها قضايا الاستدامة، والتكنولوجيا، ومستقبل المجتمعات. وتلتزم مبادرة مستقبل الاستثمار بتوفير منصة شاملة تشجع التواصل الحر والإبداعي بين رواد الأعمال وصناع القرار والمستثمرين والمبتكرين وقادة العالم. 
 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد