الأحد, 9 مايو 2021

ارتفاع أرباح “مهارة للموارد البشرية” إلى 80 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 16%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة مهارة للموارد البشرية إلى 80مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 69مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 81.3مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 68.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 18%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 106.3مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 82.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 29%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 206مليون ريال، مقابل 175مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 18%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 5.5ريال، مقابل 4.67ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
ارتفع صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة عن الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 16% مقارنة بالربع الثالث من العام السابق ويعود ذلك أساساً إلى:
• ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 12% نتيجة النمو في ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 16% ونمو قطاع الأفراد بنسبة 4% مدعوماً بنمو ايرادات برنامج خدمة بنسبة 81% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

• ارتفاع مجمل الربح لنفس الفترة بنسبة 29% متأثراً بالزيادة في الإيرادات وأيضا انخفاض تكاليف التوظيف والتأشيرات بقيمة 12.7 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

• وفي المقابل زادت المصروفات العمومية والإدارية بقيمة 5.2 مليون ريال نظراً لاستكمال الشواغر بالهيكل الإداري للشركة وأيضأ زيادة مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 5.1 مليون ريال حسب نموذج خسائر الائتمان المتوقعة.

وزاد صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة عن الربع الثالث من العام الحالي بنسبة11% مقارنة بالربع السابق ويعود ذلك إلى:
• ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 5% نتيجة استمرار النمو في ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 5% ونمو قطاع الأفراد بنفس النسبة مقارنة مع الربع السابق.

• ارتفاع مجمل الربح لنفس الفترة بنسبة 21% وذلك نتيجة ارتفاع نسبة التشغيل للقوى العاملة المتاحة نتيجة لزيادة الطلب على قطاع الأفراد خلال الربع الثالث من العام وأيضاً نتيجة لانخفاض تكاليف التوظيف والتأشيرات بقيمة 13.4 مليون ريال مقارنة مع الربع السابق.

• وفي المقابل زادت المصروفات العمومية والإدارية بقيمة 2.2 مليون ريال وأيضأ زيادة مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 7.5 مليون ريال حسب نموذج خسائر الإئتمان المتوقعة

كما ارتفع صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة خلال الفترة المنتهية في 30/09/2019 (تسعة أشهر) بنسبة 18% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ويعود ذلك أساساً إلى:
• ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 12% مدعوما بالنمو في ايرادات قطاع الاعمال بنسبة 15% وكذلك النمو في ايرادات قطاع الأفراد بنسبة 4% لزيادة الطلب على برنامج خدمة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

• ارتفاع مجمل الربح لنفس الفترة بنسبة 23% نتيجة ارتفاع نسبة التشغيل للقوى العاملة المتاحة وأيضاً انخفاض تكاليف التوظيف والتأشيرات بقيمة 10.6 مليون ريال مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتماشى مع العرض للفترة الحالية.

• قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي (16) اعتبارًا من تاريخ تطبيقه الإلزامي في 1 يناير 2019 وتم توضيح أثر التطبيق بالقوائم المالية – ايضاح رقم 4.
• قامت الشركة بادراج بعض الاحكام في عقود العمل والذي نتج عنه السماح برسملة تكاليف الاستقدام وتأشيرات العمل اعتباراً من 1 يوليو 2019.

• اللقاء الهاتفي مع المحللين والمستثمرين سيكون بتاريخ الاثنين 04 نوفمبر 2019 م من الساعة 2:00 مساءً إلى الساعة 3:00 مساءً بتوقيت السعودية. تفاصيل اللقاء الهاتفي متاح على الموقع الإلكتروني لشركة مهارة ضمن قسم علاقات المساهمين تحت قسم الإعلانات على الرابط التالي: https://www.maharah.com/investors

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد