الجمعة, 14 مايو 2021

أكد أن أرامكو سيكون بها المزيد من المساهمين من المؤسسات .. قريبا

ياسر الرميان يعلن تأسيس مؤسسة مستقلة لمؤتمر مبادرات مستقبل الاستثمار

كشف ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامه انه سيتم تأسيس مؤسسة مستقلة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار لتمارس عملها باستقلالية، مشيرا خلال افتتاحه قبل قليل مؤتمر مستقبل الاستثمار في الرياض ان ذلك يأتي استجابة  لما تمر به الساحة الاستثمارية العالمية، حيث قال: أطلقنا ⁧‫مبادرة مستقبل الاستثمار‬⁩ استجابة منا لما تمر به الساحة الاستثمارية العالمية من تغييرات كبيره في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا

وقال إن شركة النفط الحكومية أرامكو سيكون بها المزيد من المساهمين من المؤسسات قريبا.

وبيّن الرميان: “نؤمن أن للاستثمار القدرة على تحويل مستقبل مجتمعاتنا وبمقدورنا أن ندفع ⁧‫المستقبل‬⁩ نحو الكثير من الفرص العظيمة”. واضاف ستجمع مبادرة مستقبل الاستثمار نخبة من صناع القرار و‫المستثمرين‬⁩ ​والخبراء الدوليين للتعرف على التوجهات والفرص ‫الاقتصادية‬⁩ المستقبلية.

وأكد، أن مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019م، سيشهد مشاركة 300 من كبار المتحدثين من 39 دولة وبحضور 6 الالف من المديرين التنفيذين والمشاركين، مبيناً أن هذا العدد يعد ضعف المؤتمر السابق الذي عقده صندوق الاستثمارات العامة، مشيراً  إلى أن المؤتمر لن يشهد سياسيين يتحدثون عن الجوانب السياسية بل سيشهد حضور مديرو الأصول وإدارة الأصوال المالية للحديث عن الجوانب المالية.

وأضاف الرميان، خلال كلمته الافتتاحية التي القاها في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أن صندوق الاستثمارات العامة عمل على تنظيم المؤتمر بشكل سنوي، واما الان فقد أصبح معهد ولقاء للتعاون المستمر، فضلاً عن أنه أصبح مركزًا للفكر الاقتصادي العالمي.

وبين، أنه خلال الثلاثة الايام القادمة سيتحدث في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019م، أفضل العقول من العالم وأفضل رواد الأعمال والمستثمرين، حتى يتعرفوا على المستقبل، مؤكدًا أن الركيزة الاولى للمؤتمر هي المستقبل المستدام.

وأضاف الرميان أن الركيزة الثانية تتمثل في التقنية لخير الجميع، مبيناً أن التقنية يمكن أن تساعد العالم لا أن تحدث لهم تدميراً، مشيراً إلى أن شركات جوجل وغيرها بدأت في تغيير الواقع بتقديم خدمات افضل ومنتجات افضل، اما الركيزة الثالثة تتمثل في تطوير المجتمعات المتطورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد