الاثنين 21 ربيع الأول 1441 - 18 نوفمبر 2019 - 26 العقرب 1398

مصادر «مال» تؤكد: بقيادة «العربية للعود» .. تحالف سعودي خليجي بينهم شركة طيران يسعون لشراء متاجر بارنيز الامريكية بعد إعلان افلاسها 

علمت «مال» من مصادر خاصة ان «العربية للعود» تقود تحالف سعودي خليجي بينهم شركة طيران كبرى لشراء متاجر بارنيز Barneys الامريكية الشهيرة والتي تعد من اعرق المتاجر للسلع الفاهرة والتي تأسست قبل نحو قرن. وتعاني الشركة الامريكية من زيادة مصاريفها وتراكم الديون عليها، حيث يعزوا ذلك نتيجةً لضعف ادارتها في الفترة الماضية مما اجبر الشركة على الاتجاه الى الاعلان عن افلاسها.

 ووصفت مصادر قريبة من المفاوضات تحدثت لـ "مال" ان الصفقة في حال اتمامها بـ "الفرصة" للمهتمين في هذا القطاع لانقاذ هذا الاسم من الاندثار واعادة انعاشه، مشيرة الى انه لمَ تمتلكه شركة العربية للعود من خبرات طويلة في قطاع التجزئة توجهت للدخول في المنافسة لتقديم عرض وخطة عمل لغرض شراء متاجر بارنيز التي تأسست قبل 96 عاما وتتوزع فروعها في ولايات امريكية متعددة. ويضم التحالف الذي تقوده "العربية للعود" ايضا ديڤيد جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة  Solitaireformer.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست الامريكية، فسيتم تقديم العطاءات يوم الخميس المقبل. ورفض جاكسون تحديد حجم العطاء الذي سيقدم من قبل تحالفه لكنه وعد بأن يكون العرض مجزي حيث يتوقع ان يبلغ 271.4 مليون دولار. ويعد جاكسون وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة استثمار العالمية ومقرها دبي ، والتي اشترت Barneys في عام 2007 مقابل 942 مليون دولار - يأتي إلى طاولة المفاوضات مع العربية للعود، التي تمتلك اكبر سلسلة تجزئة للعطور في الشرق الأوسط، حيث تمالك 900 فرع حول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية ولندن وباريس وفي تايم سكوير في مدينة نيويورك.

وعلق جاكسون قائلا: "سيكونون شريكا استراتيجيا وماليا". ويخطط الفريق لإبقاء متاجر Barneys السبعة المتبقية مفتوحة ، بما في ذلك المتجر الرئيسي في Madison Avenue. ووصف جاكسون المتاجر بأنها "مربحة" على الرغم من إفلاس الشركة في أغسطس الماضي. وافاد جاكسون لصحيفة نيويورك بوست: "ما زلنا نعتقد أن هناك نافذة لنا في الحادي والثلاثين لتقديم عرضنا".
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه aaaa في 10/30/2019 - 13:53

mmm

إضافة تعليق جديد

عيماد محمد امين اريد ان اسحب مبلغي
مروان الزوري ألف مبروك للزميل/ محمد اليحيى (أبو نورة) هذا الإنجاز...
مروان الزوري فضل من الله أن تقيّم أرامكو بـ ١،٧ تريليون دولار. وبالتالي...
ثروت سلام المياه قاطعه عندي بقالها يومين هل يوجد جدول لي قطع المياه

الفيديو