الجمعة, 14 مايو 2021

رئيس “بريد جووتر”: 5 محركات اساسية ستغير العالم خلال 10 سنوات .. منها الذكاء الاصطناعي

أكد راي داليو مؤسس ورئيس شركة بريد جووتر أسوشيتس، أن العالم خلال العشر السنوات القادمة سيشهد خمسة محركات اساسية التي ستغير العالم وهي التقنية، والذكاء الاصطناعي، وزيادة الثروة والوظائف، والتغيير المناخي.

اقرأ أيضا

وأضاف داليو، على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019م، سنرى عالم مختلف في وقت قريب الرأسمالية مقابل الاشتراكية وفجوة الثروة سيتم ردمها وهناك ثورة ستقع في الاسواق، وسيكون لها تأثير كبير على الجانب الاقتصادي وعلى الوضع الاجتماعي، مؤكدًا أن هناك غياب لفعالية السياسية النقدية في العالم خلال العشر سنوات القادمة سيكون هناك بطء اقتصادي.

كما قال ‏راي إن الثقه في الأنظمه المالية الحالية ستقل، فالتسارع التقني يفوق قدرة التشريع المالي على اللحاق به، والسياسة النقدية لن تكون فعاله بسبب انخفاض معدلات الفائده لأقل مستوياتها، وفي الأعوام المقبلة سيكون هناك بطء اقتصادي، وسيقابلها ثورة في التقنية على مستوى العالم، حيث ستأثر على الوظائف في المستقبل ربما يؤدي الى زيادة حجم التفاوت في الطبقات بين المجتمعات مما سيسبب مشاكل اجتماعية كبيرة.

وفي بداية الجلسة الاولى لمؤتمر مستقبل الاستثمار، بدأ ‏رئيس التنفيذي لـ HSBC الحديث قائلا: العالم يتغير بشكل سريع والتقنية عامل مهم في هذا التغيير، الشركات في العالم متفائلة بالنمو وبالتكيف مع التقنيات الجديدة المؤثرة ففي الوقت الراهن نحتاج ان نتعرف على التحديات التي تواجه رواد الاعمال و نوجد الحلول لها.

من جانبه، أكد فاروق البستكي العضو المنتدب لهيئة الاستثمار الكويتية، أن الهيئة تلعب دورًا فاعلاً ودورًا سلبياً، ولدينا محافظ سلبية وايجابية من ناحية التعامل مع السوق وفيما يتعلق بالاستثمارات البديلة، مبيناً أنه ليس جديدا ان نقوم بها فقبل 35 سنة نهتم كثيرا بناحية السيولة.

وأضاف بستكي، على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019م، لا نقوم بالكثير من المغامرات بل نقوم بشراء وبيع الأسواق المتوسطة وبعض الرأس المال المغامر، وهو مزيج من كل الأشياء الموجودة، مؤكدًا على أننا نضع نفس أموال كل سنة في محافظ مختلفة ومع أشخاص مختلفين، لذا لدينا تنوع كبير مع النظر إلى العوائد البديلة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد