الخميس, 24 يونيو 2021

“عُقال الرياض” يستعرض 5 فرص ريادية ويناقش مبادرة فنتك السعودية ودورها في دعم القطاع

نظمت مجموعة عقال بدعم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والشركة السعودية للاستثمار الجريء “عُقال الرياض” السادس والخمسون، مساحة العمل المشتركة (دُيوم) بحضور ضيفة اللقاء نجود المليك، مدير عام مبادرة فنتك السعودية. حيث استعرص اللقاء 5 فرص لرواد الأعمال هي: فرصة فيتوورك (Vetwork) للريادي فادي محمود – فرصة كنز (Kenz) للريادية كرستينا غانم – فرصة ترتيب (Trteeb) للريادي سلطان بسيوني – فرصة نشمي (NASHME) للريادي عبد الله العمري – وفرصة كويزيتو (QUIZZITO) للريادي يوسف شعيب.

اقرأ أيضا

واستعرض يزيد النفجان (رئيس لجنة اللقاءات) الفرص الاستثمارية والمشاريع الريادية التالية:

* فرصة فيتوورك (Vetwork) للريادي فادي محمود – وهي منصة تجمع خدمات الرعاية البيطرية للحيوانات الأليفة بالمنزل.

*فرصة كنز (Kenz) للريادية كرستينا غانم – وهي شركة تجارة إلكترونية لبيع اللانجري وحمالات الصدر في أسواق دول الخليج العربي، تركز كنز على تغطية احتياجات المستهلكين في الشرق الأوسط لهذا المجال وتوفر مجموعة متنوعة من التصاميم والمقاسات بالإضافة لتغليف محكم حفاظاً على الخصوصية.

*فرصة ترتيب (Trteeb) للريادي سلطان بسيوني –  وهي سوق الكتروني للأثواب الرجالية يجمع خياطي مدينة الرياض ويعيد تعريف خدمة التفصيل بتحويلها لتجربة عصرية، سهلة، واضحة، واقتصادية.

* فرصة نشمي (NASHME) للريادي عبد الله العمري – وهي منصة متخصصة في تسويق خدمات السياحة المحلية تمكن السائح من انتقاء برنامجه المناسب من بين مجموعة البرامج المقدمة من قبل الخبراء والمتخصصين المحليين في السياحة، ويطلق عليهم اسم “النشامى”.

* فرصة كويزيتو (QUIZZITO) للريادي يوسف شعيب – وهي منصة تساعد المدارس على تحفيز الطلاب على القراءة عبر استخدام المنصة التي تمتاز بجعل الكتب الورقية نشاطا ترفيهيا للطلاب، وقد قاموا حتى اليوم بتحفيز 25 ألف طفل على قراءة 300 ألف قصة في السنتين الماضيتين، ولديهم عملاء في 5 دول بالشرق الأوسط.

وبعد عرض الفرص، بدأت الجلسة الحوارية مع ضيفة اللقاء نجود المليك ومع المحاور تركي بن زرعة (مستشار حلول الأعمال في لينكد إن)، وتم خلال هذا الحديث نقاش محاور عدة منها:
– ما هي مبادرة فنتك السعودية وما دورها في دعم القطاع؟
– تطورات قطاع الفِنتك في السعودية والخليج
– الفرص الحالية والتحديات القادمة
– التغييرات التنظيمية ودورها في دعم القطاع
الفرص الاستثمارية الناشئة في القطاع وأنواع الفرص غير المستغلة اليوم في المنطقة مقارنة بأمريكا والدول الأوروبية
قيمة التعاملات الإجمالية عبر منصات وتطبيقات فنتك وكم تمثل كنسبة من القطاع المالي الإجمالي لآخر ثلاث سنوات وللفترة القادمة
احتياجات القطاع من الجهات الحكومية والشركات المالية التقليدية لتحقيق أهداف القطاع

و قام فهد ناصر الراجحي (رئيس مجلس إدارة عقال الرياض) بتقديم درع تكريمي لنجود المليك لحضورها المثمر في اللقاء، كما قدّم جائزة أفضل فرصة رياديّة للريادي عبدالله العمري صاحب فرصة نشمي. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد