الخميس, 13 مايو 2021

انخفاض أرباح “سيسكو” إلى 6.7مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 40%

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو” إلى 6.7مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 11مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 40%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 15مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 18مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 16%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 70مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 54مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 30%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 45مليون ريال، مقابل 23مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 90%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.55ريال، مقابل 0.29ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى على الرغم من التحسن المستمر والزيادة في الإيرادات لقطاع الموانئ بسبب ارتفاع حجم الحاويات المناولة يرجع السبب الرئيسي للانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى تكوين مخصص بقيمة 16.6 مليون ريال سعودي مقابل الذمم التجارية المدينة ويشمل ذلك مبلغ 13.5 مليون ريال سعودي مقابل عميل واحد في قطاع الخدمات اللوجستية كما ذكر في اعلان الشركة سابقاً بتاريخ 9 سبتمبر 2019 ومبلغ اضافي قدره 3.1 مليون ريال في قطاع الموانئ وقطاع الخدمات اللوجستية خلال الربع الحالي.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح مقارنة بالربع السابق إلى الانخفاض الطفيف في ايرادات قطاع الموانئ خلال الربع الحالي بالاضافة الى الزيادة في مصروفات التشغيل وتكوين مخصص بقيمة 16.6 مليون ريال سعودي مقابل الذمم التجارية المدينة ويشمل ذلك مبلغ 13.5 مليون ريال سعودي مقابل عميل واحد في قطاع الخدمات اللوجستية كما ذكر في اعلان الشركة سابقاً بتاريخ 9 سبتمبر 2019 ومبلغ اضافي قدره 3.1 مليون ريال في قطاع الموانئ وقطاع الخدمات اللوجستية خلال الربع الحالي.

ويرجع السبب الرئيسي للتحسن في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات قطاع الموانئ على الرغم من الزيادة في مصروفات التشغيل وارتفاع تكاليف التمويل بسبب رسوم التمويل المتعلقة بالتزامات الإيجار.

وقالت الشركة إنه تم إعداد القوائم المالية للفترة الحالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) المعتمدة في المملكة العربية السعودية وبناءً عليه تم تغيير طريقة العرض والقياس والتقدير والإفصاح عن بعض البيانات المالية لتتوافق مع السياسات المحاسبية الدولية لإعداد التقارير المالية على النحو المعتمد في المملكة.

واعتباراً من 1 يناير 2019م ، اعتمدت الشركة المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 16 (عقود إيجار) ولمزيد من المعلومات حول أثر تطبيق هذا المعيار يرجى الرجوع إلى ايضاح رقم (2) المرفق بالقوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سيبتمبر 2019م

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد