الثلاثاء, 18 مايو 2021

وزير الطاقة الأمريكي يقترح إقامة بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي في السعودية خلال 2020

اقترح  ‏ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي إقامة بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” في السعودية العام المقبل. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيريه في السعوديه و الامارات أثناء مبادرة مستقبل الاستثمار 2019م.
 
وقال بيري خلال كلمته في ثاني أيام “مبادرة مستقبل الاستثمار”: إن هذا الحضور الكبير عندما تقيس مستوى الحضور و نوعيته فهو انعكاس لما ينظر اليه العالم تجاه المملكة العربية السعودية ..  نشكر المملكة لوجود رؤية متكاملة للإنتقال إلى الاقتصاد الكربوني.

اقرأ أيضا

وتابع:” رأيت تقدم رائع للموارد البشرية في ⁧‫السعودية‬⁩ و ‫ الامارات،‬⁩ وخصوصا منسوبي شركة ⁧‫ارامكو‬⁩ فهم على مستوى عالي من التدريب والتأهيل والخبرة يستطيعون تقديم الكثير من الحلول في عالم الطاقة.

ودعا بيري لعرض الاقتصاد الكربوني المكتمل الدائري أمام الشباب في المملكة لتقديم إبداعاتهم وافكارهم، مضحا أن هذه فرصة مميزة  للجيل القادم.

كما أضاف: علينا ان نقلل انبعاثات الكربون حتى تشكرنا الأجيال القادمة و نحن في الولايات المتحده نسعى لتقليل الإنبعاثات الكربونية من خلال تحويل فكرة النفط الصخري إلى واقع فأمريكا هي الأكبر في طاقة الرياح عبر دخولها باستثمارات منذ 7 سنوات ولدينا القدرة على التأثير والتغيير في هذا المجال وذلك بسبب التقنية التي مكنتنا لخلق اقتصاد ينمو في ولاية تكساس أكثر من أي ولاية أخرى.

و قال بيري إن السيارات الالكترونية ستكون رائدة في المستقبل فيجب إيجاد مصدر ضخم لبطاريات الليثيوم لدعم السيارات الكهربائية و ‏قمة العشرين المقبلة مهمة جدا للمناقشة حول البيئة واستخدامات الطاقة فقادة العالم ومجموعة العشرين يلعبون دورا هاما في قضية البيئة والاستفادة من الكربون.

وطالب بيري بالاهتمام بفكرة الاقتصاد الكربوني لتحويلها إلى واقع، مبينا أن النتيجة التي نتطلع إليها أن نكون قادرين على تقليل الانبعاثات التي نراها في العالم وهذا هو هدفنا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد