الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

إبراهيم الراشد: اعتماد نظام بنك التنمية الاجتماعية سيوسع دوره كمساهم رئيس واستراتيجي في دفع عجلة التنمية المحلية

قال إبراهيم بن حمد الراشد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إن قرار اعتماد مشروع تعديل نظام بنك التنمية الاجتماعية سيوسع دوره كمساهم رئيس واستراتيجي في دفع عجلة التنمية المحلية من خلال 27 فرعا في كافة المناطق بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ورفع الراشد، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على اعتماد مشروع تعديل نظام بنك التنمية الاجتماعية.

وأكد الراشد أن التعديل على النظام  يمثل دعمًا كبيرًا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك، من خلال التوسع في تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة لرفع مساهمتها في كلٍ من الاقتصاد والمحتوى المحلي، وإيجاد فرص عمل للشباب والشابات، اضافة الى تأهيل ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة وممارسي العمل الحر.

وأوضح أن تعديل النظام سيُمكنّا من التوسّع لقطاعات جديدة وواعدة، عبر خدمات حديثة تواكب احتياجات الرياديين وتلبي رغباتهم. 

ومن الجدير ذكره ان الجهود السابقة اثمرت عن تمويل 20 ألف منشأة يعمل فيها حاليًا 60 ألف موظف مسجل في التأمينات الاجتماعية وأيضًا تمويل 80 ألف أسرة منتجة ومزاول للاعمال الحرة، وانضمّ أكثر من 25 ألف عميل في برنامج الادخار. وبحلول عام 2025 سيتمكن البنك من تمويل 60 ألف منشأة صغيرة تخلق 130 الف وظيفة جديدة ، كما وسيتم تطوير اعمال وتمويل 200 ألف أسرة منتجة.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو