الأحد, 16 مايو 2021

“الجزيرة كابيتال”: “الراجحي” يستفيد من التغيرات في قانون الرهن العقاري وارباح 2019 ستتخطى هذا المستوى .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 2.83 مليار ريال والتي حققها مصرف الراجحي بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، فاقت التوقعات، التي اشارت الى تسجيل 2.59 مليار ريال، مرجعة السبب الى انخفاض مخصصـات الائتمان عن المتوقـع.

اقرأ أيضا

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” ارتفاع ارباح مصرف الراجحي الى 10.86 مليار ريال بنهاية العام الجاري، وبنسبة 16.5%، عن ارباح العام 2018 التي كانت 9.33 مليار ريال.

في المقابل ابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها بالحياد لسهم مصرف الراجحي، بسعر مستهدف يبلغ 62.8 ريال للسهم، مضيفة انه تمت مراجعة التوقعات لربح السهم للسنة المالية 2019 إلى 4.3 ريال.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” فأن التغيرات في قانون الرهن العقاري تصب في صالح مصرف الراجحي نظرا لقاعدة العملاء الافراد الواسعة لديه، بالاضافة لارتفاع نسبة الودائع صفرية الفائدة لديه مما يخفف من تكلفة التمويل.

واضافت ان تخفيض أسعار الفائدة الاساسية من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي الامريكي سيكون له أثر سلبي على كل من الايرادات وصافي الربح، لكنه وبالرغم من تخفيض قاعدة العملاء الافراد الكبيرة لدى البنوك فقد ساهم في الحد من تراجع معدل الاقراض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد