الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 - 19 نوفمبر 2019 - 27 العقرب 1398

فيات كرايسلر وبيجو تؤكدان محادثات بشأن ارتباط محتمل لإنشاء كيان بـ 50 مليار دولار

تخوض فيات كرايسلر وبي.إس.إيه المالكة لبيجو محادثات بشأن ارتباط محتمل قد يتمخض عنه كيان عملاق بقيمة خمسين مليار دولار ذو وضع مؤهل بشكل أفضل لمواجهة مجموعة من التحديات التي تواجه صناعة السيارات عالميا على صعيدي التكنولوجيا باهظة التكلفة والقواعد التنظيمية.

ووفقا لـ "رويترز" قالت المجموعتان في بيانين منفصلين يوم الأربعاء إنهما تجريان مناقشات تهدف إلى إنشاء إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، وذلك بعد أن قال مصدر على دراية بالأمر يوم الثلاثاء إن المحادثات جارية.

وبعد التخلي عن اندماج مقترح مع رينو في يونيو حزيران، أكد رئيس فيات كرايسلر جون إلكان مسعى الشركة لإيجاد تحالف بديل، إذ تواجه شركات صناعة السيارات استثمارات ضخمة من أجل تقنيات التحول للسيارات الكهربائية وخفض الانبعاثات والقيادة الذاتية.

وفتحت أسهم فيات كرايسلر المدرجة في بورصة ميلانو تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع يزيد عن عشرة بالمئة بعد أن أنهت جلسة يوم الثلاثاء بزيادة أكثر من 7.5 بالمئة في نيويورك. وارتفع سهم بيجو بأكثر من ستة بالمئة ليبلغ أعلى مستوياته في أكثر من 11 عاما.

لكن حتى في حال نجاح اتحاد بيجو وفيات كرايسلر في التغلب على العقبات السياسية والمالية والحكومية، ستظل الشركة الجديدة تواجه تحديات كبيرة.

ويواجه صناع السيارات العالميون تباطؤا محتملا في الطلب يتزامن مع أضخم التغيرات التقنية في مئة عام.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو