الأربعاء, 12 مايو 2021

“مسك” تسجل خسائر بـ 0.2مليون خلال الربع الـ 3 بتراجع 98%

سجلت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة “مسك” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ  0.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ 8.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 98%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 3.6مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ  4.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 16.5مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 15.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 8%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 16.8مليون ريال، مقابل خسارة بـ 43مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 61%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.42ريال، مقابل خسارة بـ  1.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحسن الهوامش الربحية وانخفاض المصاريف خلال الربع الحالي.

ويرجع سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى تحسن الهوامش الربحية وانخفاض المصاريف خلال الربع الحالي.

كما يعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن الهوامش الربحية وانخفاض المصاريف خلال الفترة الحالية.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    نود أن نلفت الانتباه الى الإيضاح رقم (8) حول القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة والذي يشير إلى أن مجلس الإدارة قرر بتاريخ 5 أغسطس 2018 التوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة من 600 مليون ريال سعودي إلى 400 مليون ريال سعودي، وبالتالي تخفيض عدد أسهم الشركة من 60 مليون إلى 40 مليون سهم عن طريق إلغاء 20 مليون سهم بتخفيض قدره 200 مليون ريال سعودي، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة. بتاريخ 4 نوفمبر 2018، وافقت الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة المتعلقة بتخفيض رأس مال الشركة. ولم يتم تعديل استنتاجنا بناءً على هذا الأمر.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.
معلومات اضافية    -تم تعديل ربحية السھم للفترة المماثلة من العام السابق بأثر رجعي لیعكس أثر تخفیض رأس المال.
-قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي المعتمد في المملكة العربية السعودية رقم (16) “عقود الإيجار” ابتداء من 1 ینایر 2019 م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد