الأربعاء, 14 أبريل 2021

هيئة الإحصاء: الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة ينخفض 2.7% في الربع الثالث

كشف التقرير الربع سنوي للرقم القياسي لأسعار العقارات الصادر اليوم عن الهيئة العامة للإحصاء عن تسجيل المؤشر انخفاض سنوي نسبته 2.7% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وسجل انخفاضا ربعيا نسبته 0.4% مقارنة بالربع السابق (الثاني) من العام الجاري.

اقرأ أيضا

ووفقا للتقرير فإن الرقم القياسي العام سجل 80.1 نقطة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقابل 82.3 نقطة لنفس الربع من العام الماضي بانخفاض 2.7%، ومقابل 80.4 نقطة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة تراجع 0.4%، وبذلك يواصل الرقم القياسي لأسعار العقارات انخفاضه في الربع الثالث ولكن بوتيرة أقل من انخفاضه في الربع الثاني من العام الجاري والذي سجل فيه انخفاضا سنويا نسبته 3.8%.

وتظهر بيانات التقرير أن المؤشر العام لأسعار العقارات السكنية (قطعة أرض، عمارة، فيلا، شقة) سجل انخفاضا سنويا نسبته 3.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، حيث تصدرت الأراضي السكنية قائمة الانخفاضات بنسبة تراجع 3.7%، وتلاها الرقم القياسي لأسعار الفيلا بنسبة انخفاض 3.1%، ثم العمارة السكنية بانخفاض 1.9%.

اما الرقم القياسي لأسعار العقارات التجارية (قطعة أرض، معرض او محل) فسجل انخفاضا سنويا نسبته 1.2%، وتقدمت أسعار المعرض أو المحل انخفاضات العقارات التجارية بنسبة تراجع سنوي 2.4% وسجلت الأراضي التجارية انخفاضا نسبته 1.2%. وانخفض المؤشر القياسي لأسعار العقارات الزراعية بنسبة 0.4%
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد