الجمعة, 29 مارس 2024

لجنتي تنمية أعمال المحافظات وسيدات الأعمال تنظمان زيارة إلى الدوادمي وشقراء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظَمتْ لجنة سيدات الأعمال ولجنة تنمية اعمال المحافظات بغرفة الرياض زيارة وجولة لمحافظتي الدوادمي وشقراء، وذلك للإسهام بتعزيز دور سيدات الأعمال في التنمية الشاملة بالمحافظات، والارتقاء ببيئة الأعمال بها والقيام بأدوارها الاقتصادية والتنموية؛ تحقيقًا للرفاهية الاجتماعية.

وتهدف الزيارة إلى الاسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية لتطوير التنمية الشاملة والمتوازنة في المجتمعات الأقل نمو بالنسبة للمدن الرئيسية.

وأعدت لجنة تنمية اعمال المحافظات بالتعاون مع لجنة سيدات الأعمال برنامجًا بهذه المناسبة؛ تنوّع بين عِدة أنشطة وفعاليات، حيث شَملت لقاء “لجنة سيدات الأعمال بالدوادمي” لبحث سبل دعم قطاع سيدات الأعمال بالمحافظات، ومناقشة العديد من القضايا الخاصة التي تعمل على توسيع الأعمال بالمحافظة وكيفية معالجة بعض التحديات، وتفعيل التعاون المشترك لتعزيز دور الاستثمارات في المحافظة بشكل عام والاستثمارات النسائية بشكل خاص.

اقرأ المزيد

وشاركت “لجنة سيدات الأعمال ” بالمشاركة في افتتاح معرض “صنع في الدوادمي” الذي يحتوى على العديد من المنتجات من صنع أيدي شابات الدوادمي، كما زارت اللجنة المعالم المتميزة في المحافظة شملت ” قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، وبيت فناني الدوادمي للفنون التشكيلية”، والذي يحتوى على العديد من القطع الفنية المتميزة من اللوحات والمنحوتات. بالإضافة متحف موضي العصيمي التراثي المكون من مجموعة من اللوحات الفنية ومصنوعات جلدية ومشغولات يدوية وحرفية.

وقالت رئيسة لجنة سيدات الاعمال بالغرفة عبير الحوقل أن الزيارة جاءت بهدف دفع عجلة التنمية في المحافظات، والاسهام في تعزيز الأعمال في هذه المحافظة من قيم مضافة منها توفير فرص عمل وتدعيم مبدأ الهجرة العكسية، وجعل المحافظات القريبة من مدينة الرياض أكثر جذًبا لمزيد من الاستثمارات.

وأضافت: من هنا كانت هذه الزيارة التي تبحث سبل دعم قطاع سيدات الأعمال بالمحافظات، ودعمهن في مشاريعهن عبر عدد من البرامج والفعاليات.

وأتبعت “الحوقل”: تمتلك الدوادمي الكثير من المقومات والميز النسبية التي تؤهلها لاستقطاب المشاريع والاستمارات، فيما تملك أياد نسائية ماهرة قادرة على خوض غمار العمل التجاري الحرفي والفني بكل قوة تستدعي الالتفات لها من قبل القائمين على هيئة السياحة وهيئة الترفيه.

ومن مقر فرع غرفة الرياض في محافظة شقراء اجتمعت لجنة سيدات الأعمال برئاسة عبير الحوقل بلجنة سيدات الأعمال بشقراء الدكتورة مريم العيد، حيث بحث اللقاء العديد من النقاط المرتبطة بتعزيز العمل التجاري والاستثماري بالمحافظة، فيما قام ووفد غرفة الرياض بزيارة المدينة التاريخية ومتحف شقراء .
 

ذات صلة

المزيد