الخميس, 28 مارس 2024

“تكوين” تسجل خسائر بـ 28.8مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة تكوين المتطورة للصناعات “تكوين” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 28.8مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ  442 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 15.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ  12.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 16.7مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 46.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 64%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 54.3مليون ريال، مقابل ربحية بـ 2.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.57ريال، مقابل ربحية بـ  0.03ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي خسارة للربع الحالي مقارنة مع صافي ربح للربع المماثل من العام السابق الى انخفاض ايرادات المبيعات، وارتفاع مصاريف البيع والتسويق، والمصاريف المالية، وذلك بالرغم من انخفاض تكلفة المبيعات والمصاريف الادارية والعمومية.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة مع صافي الخسارة للربع السابق الى انخفاض ايرادات المبيعات والايرادات الاخرى، وارتفاع مصاريف البيع والتسويق والمصاريف المالية، وذلك بالرغم من انخفاض المصاريف الادارية والعمومية.

كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة للفترة الحالية مقارنة مع صافي ربح للفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض ايرادات المبيعات، وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية، والمصاريف المالية، وذلك بالرغم من انخفاض تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق، وارتفاع الايرادات الاخرى. علما بأنه وفي الربع الاول من العام 2018 قد قامت الشركة بتخفيض مخصص الزكاة كنتيجة لحصولها على الربط الزكوي النهائي من الهيئة العامة للزكاة والدخل.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة حتى تتماشى مع طبيعة العرض للفترة الحالية.
كما قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي رقم 16 ابتداءا من الاول من يناير 2019 ولم يؤدي هذا التطبيق الى حدوث اية فروقات جوهرية.
تم احتساب ربح السهم للربع الحالي المنتهي في 30 سبتمبر 2019م من خلال قسمة صافي الخسارة 28 مليون ريال على عدد الاسهم 95 مليون، وللربع المماثل من العام السابق من خلال قسمة صافي الربح 442 الف ريال على عدد الاسهم 95 مليون.

ذات صلة

No Content Available
المزيد