الخميس, 28 مارس 2024

“الصقر للتأمين” تسجل صافي خسائر بـ 25.9مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الصقر للتأمين التعاوني صافي خسائر قبل الزكاة بـ 25.9مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ 7.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ صافي ارباح استثمارات أموال المساهمين 4.22مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل بـ 3.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 34%.
 
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 33مليون ريال، مقابل ربحية بـ 19مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.98ريال، مقابل ربحية بـ 0.2ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح قبل الزكاة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الإرتفاع في صافي المطالبات والمنافع المتكبدة عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 167%.

ويرجع سبب انخفاض الربح قبل الزكاة للفترة الحالية مقارنة بالربع السابق المنتهي في 30 سبتمبر 2019 إلى الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 96%.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح قبل الزكاة في الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة عن الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 18% والزيادة في المخصصات الإضافية لأقساط التامين بنسبة 317%.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير المراجع الخارجي حول القوائم المالية الأولية بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم 34 “التقارير المالية الأولية” كما هو معتمد في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. تم إجراء هذه التغيرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة. وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على فائض عمليات التأمين وصافي الربح قبل الزكاة. تم إعادة تبويب مخصص زكاة الفترة من قائمة التغيرات في حقوق الملكية الى قائمة الدخل الشامل وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والتعليمات والمعايير الأخرى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) مما نتج عنه تغيير في ارقام المقارنة لربحية السهم.

كما بلغ إجمالي الخسارة الشاملة للمساهمين خلال الربع الحالي 29,664 ألف ريال سعودي مقارنة بـإجمالي دخل شامل للمساهمين بمبلغ 3,843 ألف ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، ومقابل إجمالي خسارة شاملة للمساهمين بمبلغ 9,800 ألف ريال للربع السابق مما يمثل إنخفاض قدره 203%.
بلغ إجمالي الخسارة الشاملة لاموال المساهمين خلال الفترة الحالية 39,220 ألف ريال، مقابل إجمالي دخل شامل بمبلغ 10,643 ألف ريال للفترة المماثلة من العام السابق مما يمثل إنخفاض بنسبة 469%.

بلغت ربحية (خسارة) السهم للفترة الحالية) 0.98( ريال سعودي/للسهم في حين بلغت ربحية السهم 0.20 ريال سعودي/للسهم للفترة المماثلة من العام السابق وتم إحتساب ربحية/(خسارة) السهم وفقا للمتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة خلال العام.

بلغ إجمالي حقوق المساهمين ( لايوجد حقوق اقلية ) بنهاية الربع الحالي 402,645 الف ريال مقابل 459,312 ألف ريال للربع المماثل من العام السابق، أي بإنخفاض قدره 12%.

كما بلغ رصيد الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية 48,532 ألف ريال سعودي مما يمثل 12% من رأس المال المدفوع.

إرتفع إجمالي الخسارة بعد الزكاة للربع الحالي ليصل 28,044 ألف ريال سعودي مقارنة بـإجمالي دخل بلغ 4,125 ألف ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق

إرتفع إجمالي الخسارة بعد الزكاة للفترة الحاليه لتصل 39,358 ألف ريال سعودي مقارنة بإجمالي 7,926 ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق

ذات صلة

No Content Available
المزيد