الجمعة, 29 مارس 2024

تراجع أرباح “المملكة القابضة” إلى 87مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 65%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المملكة القابضة إلى 87مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 249مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة  65%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 269مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 423مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 36.4%.
 
أما اجمالي الخسارة فبلغ 266مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ 210مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 402مليون ريال، مقابل 634مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 37%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.11ريال، مقابل 0.17ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع خسائر الاستثمارات وانخفاض الارباح الاخرى وايضا ارتفاع مصاريف الفنادق والتكاليف التشغيلية الاخرى وارتفاع النفقات المالية . بالرغم من ارتفاع دخل التوزيعات وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وايضا ارتفاع حصة الشركة من نتائج شركات مستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وكذلك عكس الانخفاض في قيمة اصول مالية .

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاغ خسائر الاستثمارات وايضا ارتفاع مصاريف الفنادق والتكاليف التشغيلية الاخرى وارتفاع النقفات المالية وارتفاع الخسائر الاخرى بالرغم من ارتفاع دخل التوزيعات وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وايضا ارتفاع حصة الشركة من نتائج شركات مستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وكذلك عكس الانخفاض في قيمة اصول مالية .

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض ايرادات الفنادق وانخفاض مكاسب الاستثمارات وكذلك انخفاض حصة الشركة من نتائج شركات مستثمر بها بطريقة حقوق الملكية بالاضافة الى ارتفاع النفقات المالية. على الرغم من ارتفاع دخل التوزيعات وانخفاض مصاريف الفنادق والتكاليف التشغيلية الاخرى وكذلك انخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وانخفاض الخسائر الأخرى وكذلك انخفاض في قيمة اصول مالية

وقالت الشركة لقد تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد