الجمعة, 29 مارس 2024

تراجع ارباح “الصمعاني” إلى 255 الف ريال خلال الربع الـ 3 بنسبة 70%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية إلى 255 الف ريال خلال الربع الثالث, مقابل 862 الف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 70%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 324 الف ريال خلال الربع الثالث, 926 الف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 65%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 3.12مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 3.16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 1%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 367الف ريال، مقابل ربحية ب 3.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق 

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.24ريال، مقابل ربحية ب 2.14ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض أسعار البيع نتيجة لشدة المنافسة بالرغم من زيادة كميات المبيعات وارتفاع تكاليف التشغيل، كما ارتفعت مصروفات البيع والتسويق ومخصص الديون وتكاليف التمويل وانخفاض الإيرادات الأخرى وإيرادات الاستثمار على الرغم من انخفاض المصروفات الإدارية والعمومية وانخفاض مخصص الزكاة.

ويرجع سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة المبيعات حيث زيادة كميات المبيعات على الرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل والبيع والتسويق ومخصص الديون وانخفاض الإيرادات الأخرى وإيرادات الاستثمار.

كما يعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات حيث انخفضت أسعار البيع نتيجة لشدة المنافسة، كما ارتفعت تكاليف التشغيل ومصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والعمومية على الرغم من انخفاض مخصص الديون وتكاليف التمويل ومخصص الزكاة وارتفاع الإيرادات الأخرى وإيرادات الاستثمار.

وقالت الشركة انه تم إعادة عرض وتبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض وتبويب الفترة الحالية وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي IFRS ومعايير المحاسبة الدولية IAS المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
معلومات اضافية    قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 16 ( IFRS 16 ) ابتداء من 1 يناير 2019م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد