الإثنين, 22 يوليو 2024

افتتاح حديقة الموسى ثاني حدائق نلعب معًا في الأحساء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تحت رعاية وكيل محافظة الاحساء معاذ الجعفري تم إفتتاح ثاني حدائق مبادرة نلعب معاً احدى مبادرات المهيدب لخدمة المجتمع تحت إسم حديقة الموسى لتكون ثمرة شراكة مجتمعية مميزة بين المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي.

أكد وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري ان مثل هذه المبادرات المجتمعية ، تعد نموذجاً حي يساعد على دمج ذوي الإعاقة مع غيرهم، وتهدف إلى إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج في الحياة والتفاعل مع الآخرين ، وإيجاد مكان ترفيهي للعائلة .
 
مشيراً الى ان مزاولة هذه الألعاب يعتبر كأداة للتعلم ، وإتاحة الفرصة للأطفال للتعرف على أقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة عن قرب ، مما يساعد المجتمع على التخلص من الأفكار الخاطئة حول قدرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .
 
وثمن الجعفري دور الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي في إطلاق مثل هذه المبادرات المجتمعية
 
وعلى جانب اخر أشار أمين الأحساء م.عادل الملحم بأن ذلك يأتي انطلاقاً من سعي الأمانة الى تعزيز شراكتها مع القطاع الأهلي في خدمة المجتمع والاسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في المنطقة، ضمن استراتيجيات الأمانة للاهتمام بالعناصر التجميلية والمرافق الخدمية، وأن هذا المشروع سيكون له الأثر الإيجابي في تطوير ونماء القطاع الخدمي للحدائق والساحات البلدية، وخطة الأطفال ذوي الإعاقة، في ظل مشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية والتطويرية للأحساء.
 
من جانبه قال “عصام المهيدب” الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب: “سعدنا بتوسع مبادرتنا نلعب معاً احد أهم المبادرات الاستراتيجية في المهيدب لخدمة المجتمع مع شركاء متميزين وبتحقق أهدافها على أرض الواقع والتي تسهم في خدمة اطفالنا مهما اختلفت قدراتهم كما نشكر إمارة وأمانة الإحساء على تعاونهم المستمرلتحقيق هذا الهدف الإنساني” .  
 
من جهته صرح الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي مالك بن عبد العزيز الموسى: “نحن نؤمن في مستشفى الموسى التخصصي أن خدمة المجتمع جزء لا يتجزء من أهدافنا وقيمنا لذلك بادرنا بالتعاون مع المهيدب لخدمة المجتمع لتنفيذ إحدى حدائق مبادرة نلعب معاً في الاحساء والتي سوف تخدم فئة عزيزة على قلوبنا وتستحق كل الدعم والتقدير وهم الأطفال ذوي الإعاقة، وسنعمل على أن تبقى حديقة الموسى جزءًا سعيدًا من حياتهم”.

وتقع حديقة الموسى إحدى حدائق مبادرة نلعب معاً بالاحساء في حي الفيصل بالمبرز على مساحة تزيد عن 2200 متر مربع لتضم اكثر من 12 لعبة متخصصة في الدمج للأطفال من ذوي الاعاقة مع قرنائهم من الأطفال السليمين لتساهم في تحقيق قيم الدمج .
 
يذكر بانه تم إنشاء الحديقة امتدادًا لسلسلة حدائق نلعب معاً والتي كانت أولها حديقة المهيدب في حي الهدا بمدينة الخبر، ومن المتوقع بمشيئة الله افتتاح الحديقة الثالثة في مدينة الدمام مطلع العام القادم .

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد