الأربعاء, 24 أبريل 2024

بفضل ألعاب الهاتف الجوال ورونالدو انضم هذا الشاب الثلاثيني لنادي المليارديرات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعتبر أحدث ملياردير في سنغافورة، وهو مهاجر صيني صنع ثروته من ألعاب الهاتف الجوال، كان غانغ يي ، 39 عامًا، قد انتقل من الصين الى  سنغافورة في التسعينيات من القرن الماضي، وعمل موظفا حكوميا في مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة.

شارك غانغ يي في تأسيس شركة ” Sea Ltd” والتي تعرف رسميا بـ”غارينا” في سنغافورة في العام 2009 الى جانب الرئيس الحالي والمدير التنفيذي للمجموعة فورست لي. وهي عبارة عن منصة للترفيه الرقمي تقوم بتطوير ونشر المحتوى الرقمي الخاص بأجهزة الحاسوب والهواتف الجوالة في جنوب شرق آسيا وتايوان.

وانضم غانغ يي إلى المؤسس المشارك فورست لي، حيث أكسبته حصته في شركة الألعاب السريعة النمو ثروة من 10 أرقام في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ المزيد

وتعتبر ” المعركة الملكية” بين الألعاب الخمسة الأكثر تنزيلًا على متاجر تطبيقات “أبل” و “جوجل” لثلاثة أرباع متتالية من هذا العام، وقد جمعت إيرادات معدلة بقيمة مليار دولار أمريكي منذ إطلاقها في عام 2017.

يمتلك غانغ يي حاليا حصة تبلغ 8.4 في المائة من الشركة وتبلغ ثروته مليار دولار أمريكي، وفقًا لمؤشر بلوميبرج للمليارديت.

وفي حين أن الألعاب هي أكبر الأعمال التجارية للشركة الا أن منصة التجارة الإلكترونية ” Shopee ” تعتبر جزء من أعمال الشركة التي تنمو بسرعة أيضا، وقد تصدرت شركة التسوق التي يعرض اعلاناتها على الإنترنت نجم كرة القدم في يوفنتوس كريستيانو رونالدو فئة التسوق عبر الأجهزة المحمولة في جنوب شرق آسيا من قبل المستخدمين النشطين في الربع الثالث وفقا لبحث أجرته شركة ” Iprice”.

ذات صلة

المزيد