الأحد, 18 أبريل 2021

المهرجان المستمر على مدى شهر من الزمن سيشعل روح المغامرة والفنون ويقدم أنشطة تقنيات الواقع الافتراضي وحلبة الطائرات المُسيّرة وسباقات الكارتينج على المياه

“واحة الدرعيّة” تستعد لاستقبال أكثر من 30 ألف زائر خلال موسم الدرعيّة

تتجه الأنظار نحو واحة الدرعية المذهلة، منطقة الترفيه العائلية العملاقة التي تقدم تجارب متميزةً للضيوف من جميع الأعمار في الهواء الطلق، حيث تم إنشاء هذه الوجهة المميزة كجزء من موسم الدرعية الحافل بالمفاجآت في خطوة تهدف لتكريم عراقة محافظة الدرعية التي تمثل منطلق مجد المملكة وموطن ملوكها وأبطالها وأحد مواقع التراث العالمي المدرجة على لائحة اليونيسكو.

اقرأ أيضا

ويستمر مهرجان الدرعية على مدى شهر كامل ليشهد مجموعةً متنوعةً من الفعاليات الرياضية الكبرى بما في ذلك سباق ’فورمولا إي‘، و”كأس الدرعية للتنس” لفئة الرجال، و”مهرجان الدرعية للفروسية” المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطولة الملاكمة للوزن الثقيل – نزال الدرعيّة التاريخي –  التي تقام على أرض العاصمة الأولى للسعوديّة. وستنظم الدرعية – التي تشتهر بكونها موطن الملوك والأبطال – مجموعةً من الحفلات الساحرة لبعض من أشهر وأبرز الفنانين الموسيقيين في العالم.

وستقام هذه الفعاليات على أرض واحة الدرعية، المنطقة الثقافية والترفيهية التي تسلط الضوء على الأهمية التاريخية لمحافظة الدرعية باعتبارها نقطة بداية تاريخ المملكة، كما أنها تعكس إرثها العريق وتبرز جمالية الأساليب المعمارية الفريدة وتقدم لمحةً عن الموارد الغنية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وتنقسم هذه الوجهة الترفيهية الرائدة إلى أربعة مناطق رئيسية – “الطبيعة”، “الخيال”، “الانعكاس”، “الاندفاع” – وتمتد على مساحة 130 ألف متر مربع، وتمنح الضيوف تجربة حافلة بالمرح وتقدم للعائلات موقعاً مميزاً للاجتماع وممارسة الأنشطة المسلية وتعزيز شعور الانتماء للمجتمع في المملكة.

 وبهذه المناسبة، قال الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية: “ستمثل واحة الدرعية مكاناً رائعاً يجمع الصغار والكبار للاستمتاع بأوقات عائلية حقيقية طوال موسم الدرعية المستمر على مدار شهر كامل.

 ونحن نؤمن بأن مشاركة الأنشطة والألعاب بين أفراد العائلة تسهم في تعزيز أواصر التماسك بينهم وهذا أحد أهم الأسس التي يقوم عليها موسم الدرعية؛ إذ يتمحور المهرجان حول إنشاء روابط متينة بين الناس وتعزيز علاقتهم بالرياضة. وأنا متحمس للغاية لرؤية ملامح هذه المنطقة وهي تتبلور بينما نستعد لإطلاق موسم رياضي وثقافي وترفيهي منقطع النظير”.  

وسيستمتع الزوّار في منطقة الطبيعة بالعديد من الفعاليّات المذهلة كالـ”زيبزاغ”، والمساحات الخضراء الوارفة والتي تتيح للعائلات استكشافها أثناء تجولهم في أسواق المزارعين والغابات وواحة الفراشات، إلى جانب مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومنافذ المأكولات والمشروبات.

بينما تتيح منطقة الخيال فرصة لعشاق المغامرة والترفيه لتجربة “ستار فلاير” الطائرة، وتقدّم للأطفال مجموعة من الألعاب في ’مختبر ستيم‘، المعرض التفاعلي المليء بالأنشطة والمواقع الجذابة التي تساهم في إثراء عقول الشبان الصغار. وعلاوةً على ذلك، تضم هذه المنطقة مجموعةً من غرف الخداع البصري وورش عمل الفنون والحرف اليدوية وقبة القصاصات الورقية والمتاهة العصرية.

ومن جانبها، ستوفر منطقة الانعكاس بيئةً مريحةً للاسترخاء والتخلص من الأعباء بالقرب من عجلة الدرعيّة العملاقة، مع أحواض الاسترخاء والمساحات المخصصة للجلوس. أما للراغبين بالمزيد من النشاط، توفر هذه المنطقة “السيارات المائية” وتجربة حلبة تزلج على الجليد في الهواء الطلق الفريدة التي تعتبر بمثابة سباقات لسيارات الكارتينج ولكن على سطح المياه.
وأخيراً، ستتسارع نبضات قلوب زوار منطقة الاندفاع مع الفعاليّات المثيرة كحلبة الطائرات المُسيّرة وغرف الهروب الأربع التي تقدم كل واحدة منها طابعاً خاصاً ومتفرداً، إلى جانب لعبة التصويب ببنادق الليزر وعالم رياضات الواقع لافتراضي فضلاً عن سيارات التصادم.

وتحتضن جميع المناطق ألعاب وأكشاك الكرنفال إلى جانب مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام التي تلبي جميع الأذواق.
 وستتوفر تذاكر جميع الفعاليات والأنشطة الترفيهية المذهلة في موسم الدرعية عبر الموقع الإلكتروني www.diriyahseason.sa، وتتوفر حالياً تذاكر بطولة الفورمولا إي وتذاكر نزال الدرعية التاريخي وكأس الدرعيّة للتنس. وسيتم الإعلان عن تذاكر الفعاليات الأخرى وباقات تذاكر الموسم في وقت قريب. ويمكن متابعة الأخبار والإعلانات الخاصة بموسم الدرعية من خلال الصفحات الرسمية على تويتر وانستغرام @diriyahseason.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد