الجمعة, 23 أبريل 2021

 “معدنية” تسجل خسائر بـ 47مليون خلال الربع الثالث

سجلت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن “معدنية” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 47مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ 0.62مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 7,493.548%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 45مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ 1.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 1.86مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 11مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 83%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 51.4مليون ريال، مقابل ربحية بـ  2.24مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 1.38ريال، مقابل ربحية بـ 0.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
تعود اسباب ارتفاع خسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالخسائر خلال الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات نتيجة انخفاض الطلب وكذك انخفاض متوسط اسعار البيع لبعض المنتجات بالإضافة إلى انخفاض الإيرادات الاخرى و ارتفاع في الأعباء المالية وتسجيل هبوط في قيمة الشهرة بمبلغ 40.1 مليون ريال.

وترجع اسباب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض المبيعات نتيجة انخفاض الطلب وكذك انخفاض متوسط اسعار البيع لبعض المنتجات وانخفاض في الايرادات الاخرى و ارتفاع في الأعباء المالية وتسجيل هبوط في قيمة الشهرة بمبلغ 40.1 مليون ريال.

كما تعود اسباب تحقيق خسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي أرباح خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات لضعف الطلب وانخفاض متوسط اسعار البيع لبعض المنتجات وانخفاض الايرادات الاخرى وارتفاع الأعباء المالية وتسجيل هبوط في قيمة الشهرة بمبلغ 40.1 مليون ريال.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترات السابقة حتى تتوافق مع عرض الفترة الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد