الخميس, 25 أبريل 2024

“أسمنت ام القرى” تحقق صافي ربح بـ 18.9مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت  شركة أسمنت ام القرى صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 18.9مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ 3.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 25.3مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.98مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 1.172.3%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 28مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 365%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 53مليون ريال، مقابل 6.43مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 719%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.96ريال، مقابل 0.12ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2019م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى : 1 – إرتفاع كمية وقيمة المبيعات وتحسن متوسط سعر البيع للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 2- إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية ، بالرغم من إرتفاع مصروف الزكاة وارتفاع الخسائر الاكتوارية من إعادة قياس التزام خطة منافع الموظفين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2019م مقارنة مع الربع السابق إلى : 1 – إرتفاع كمية وقيمة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق . 2- إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ، بالرغم من ارتفاع الخسائر الاكتوارية من إعادة قياس التزام خطة منافع الموظفين خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية للعام 2019م مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى : 1 – إرتفاع كمية وقيمة المبيعات وتحسن متوسط سعر البيع خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق . 2- إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية 3- إنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ، بالرغم من إرتفاع تكاليف التمويل خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق و إرتفاع مصروف الزكاة وإرتفاع الخسائر الاكتوارية من إعادة قياس التزام خطة منافع الموظفين خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    قام المراجع الخارجي بفحص القوائم المالية الأولية وأصدر تقرير فحص إستنتاج غير معدل

وقالت الشركة إنه تم تعديل بعض الأرقام المقارنة لتتماشى مع تبويب الفترة الحالية

وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي رقم 16 للتقارير المالية ( عقود الإيجار ) ابتداء من الأول من يناير 2019 م ، ولمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع إلى الإيضاح رقم ( 4 ) في القوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 م .

ذات صلة

No Content Available
المزيد