السبت, 20 أبريل 2024

“التأمين العربية” تسجل خسائر بـ 16.2مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة التأمين العربية التعاونية خسائر  قبل الزكاة بـ 16.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ 1.14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 998 ألف ريال خلال الربع الثالث, مقابل 669ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 49%.
 
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 34مليون ريال، مقابل ربحية بـ 6.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 1.4ريال، مقابل ربحية بـ 0.05ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الربح خلال الربع المماثل من العام السابق إلى الإرتفاع في صافي المطالبات المتحملة و إرتفاع إحتياطي عجز أقساط التأمين والإنخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة.

ويرجع سبب إرتفاع صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الخسارة خلال الربع السابق إلى الإنخفاض في عمولة إعادة التأمين المكتسبة و الإرتفاع في إحتياطي عجز أقساط التأمين.

كما يعود سبب تحقق صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنةً مع صافي الربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإرتفاع في صافي المطالبات المتحملة و إرتفاع أعباء إنخفاض استثمارات متاحة للبيع والإنخفاض في عمولة إعادة التأمين المكتسبة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

وابتداء من الربع المنتهي في 30 يونيو 2019، يتم استحقاق الزكاة والضرائب على اساس ربع سنوي والاعتراف بها في قائمة الدخل مع الالتزام بإظهارها في قائمة المركز المالي وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والتعليمات والمعايير الأخرى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA).
وعليه بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة للفترة الحالية مبلغ 37,128 الف ريال في حين بلغ صافي الربح بعد الزكاة للفترة المماثلة من العام السابق 1,337 الف ريال. بينما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة للربع الحالي مبلغ 17,269 الف ريال مقابل 909 الف ريال للربع المماثل من العام السابق.

علماً بأنه تم إحتساب ربحية/خسارة السهم بعد الزكاة وضريبة الدخل.

ذات صلة

No Content Available
المزيد