الخميس, 25 أبريل 2024

“شمس” تسجل خسائر بـ 273 ألف ريال خلال الربع الـ 3 بانخفاض 64%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة المشروعات السياحية “شمس” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ  273 ألف ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ 749 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض  64%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 198 ألف ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ 565 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 65%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 1.24مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 22%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.22 مليون ريال، مقابل خسائر بـ  4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.11ريال، مقابل خسارة بـ 0.4ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في الخسائر للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات نتيجة إدخال فعاليات وأنشطة جديدة بمنتجع شاطئ النخيل التابع للشركة. وإنخفاض نسبة تكاليف الخدمات مقابل الإيرادات نتيجة لرفع كفاءة وفاعلية الخدمات التشغيلية وانخفاض المصروفات الادارية و التسويقية .و انخفاض مخصص الزكاة.

ويرجع سبب تحقيق خسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى اشتمال الربع السابق على تسوية مخصص الزكاة . على الرغم من ارتفاع الإيرادات وانخفاض المصاريف الإدارية .

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى اشتمال الفترة الحالية على تسوية مخصص الزكاة للأعوام من 1996 وحتى 2010. وانخفاض تكاليف الخدمات . ويأتي ذلك الإرتفاع بصافي الربح على الرغم من ارتفاع المصاريف الإدارية واشتمال الفترة الحالية على تكوين مخصصات تماشيا مع المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 9 .

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية ابتداءً من 1 يناير 2017م وبناءً على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات في القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والإفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تبنتها الشركة وفقا لمتطلبات معايير المحاسبة الدولية للتقارير المالية المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
كما قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية رقم (9) و(15) بداية من 1 يناير 2018م . والمعيار الدولي (16) بداية من 1 يناير 2019م وقد تم الإفصاح عن تأثير تطبيق هذه المعايير والسياسات المحاسبية الجديدة في إيضاحات القوائم المالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد