الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 - 19 نوفمبر 2019 - 27 العقرب 1398

"عسير" تتكبد خسائر بـ 32 مليون خلال الربع الـ 3 بارتفاع 613%

سجلت عسير للتجارة والسياحة والصناعة خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 32 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ  4.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 613%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م "9 أشهر".

وبلغت الخسارة التشغيلية 4.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية  بـ  29.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 106.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 131.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 19%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 8.2 مليون ريال، مقابل ربحية بـ 5.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.07ريال، مقابل ربحية بـ  0.04ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع الخسارة خلال الربع مقابل الربع المماثل الى انخفاض اجمالي الربح من المبيعات وارتفاع الخسارة من الاستثمار وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل وارتفاع مصاريف الزكاة وضريبة الدخل.

ويرجع سبب خسائر خلال الربع مقابل أرباح خلال الربع السابق الى ارتفاع الخسارة من الاستثمار، وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مصاريف التمويل وانخفاض الإيرادات الاخرى وارتفاع مصاريف الزكاة وضريبة الدخل.

كما يعود سبب خسائر خلال الفترة مقابل أرباح خلال الفترة المماثلة الى انخفاض اجمالي الربح من المبيعات وارتفاع الخسارة من الاستثمار ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل وارتفاع مصاريف الزكاة وضريبة الدخل

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    نلفت الانتباه إلى الإيضاح 14 حول القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة المرفقة، ومفاده أنه خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 م، تم الغاء صك ملكية الاستثمار العقاري المشترى بتكلفة 219,739,441 ريال سعودي بناء على قرار محكمة الاستئناف. لا يعد استنتاجنا متحفظ فيما يخص هذا الامر.

وقالت الشركة إنه تم أعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة للتوافق مع العرض في الفترة الحالية.

وخلال الفترة قامت الشركة باستبعاد أحد العقارات الاستثمارية (ارض شمال الرياض – حي الخير) بعد الغاء صك ملكية الأرض من قبل محكمة الاستئناف، وكان نتيجة الأثر المالي على قائمة الدخل تسجيل مبلغ 38.2 مليون ريال ضمن بند إيرادات أخرى. ولمزيدا من التفاصيل يمكن الاطلاع على الإيضاحين ارقام 14 و15 بالقوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م
2- قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 ابتداء من 1 يناير 2019م، ولمزيدا من التفاصيل يمكن الاطلاع على الإيضاح رقم 3-2 (التغيرات في السياسات المحاسبية للمجموعة) في الايضاحات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو