الأربعاء 18 ذو القعدة 1441 - 08 يوليو 2020 - 17 السرطان 1399

"ارامكو": الحكومة ستبيع اسهم بـ 3.75 مليار ريال حسب سعر الطرح إلى الشركة لهذا السبب .. تعرف على ذلك

كشفت شركة ارامكو السعودية انه بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ستقوم الحكومة ببيع أسهم بقيمة مليار دولار أي ما يعادل 3.75 مليار ريال محسوبة على سعر الطرح النهائي، إلى الشركة لاستخدامها في إطار برنامج أسهم الموظفين وجميع البرامج الفرعية.

وبالاضافة إلى ذلك، ستكون الاسهم التي تم شراؤها من قبل الشركة بعد تاريخ الاستحقاق صالحة للاستخدام في إطار برنامج أسهم الموظفين والبرامج الفرعية. ويجوز منح الاسهم في إطار البرنامج لمدة 10 سنوات من تاريخ النفاذ.

واشارت الى انه تبنت الشركة برنامج أسهم موظفي أرامكو السعودية. ويهدف البرنامج إلى توفير حوافز إضافية للموظفين الذين تعتبر مساهماتهم ضرورية لنمو الشركة ونجاحها، وذلك في سبيل استقطاب أشخاص مؤهلين والاحتفاظ بهم، وتدعيم مواءمة مصالح هؤلاء الموظفين مع مساهمي الشركة.

وستتولى لجنة المكافآت أو أحد اللجان الفرعية المنبثقة منها مهمة إدارة البرنامج وجميع الخطط الفرعية، ولها في ذلك صلاحية منح مكافآت بموجبها وتحديد شروط أحقيتها، وتشمل تلك المكافآت الاسهم والوحدات المقيدة، وأسهم ووحدات الاداء وغيرها من المكافآت القائمة على الاسهم، وتُمنح المكافآت بموجب البرنامج للموظفين بدوام كامل لدى الشركة وأي من الشركات التابعة لها الذين تختارهم لجنة المكافآت للمشاركة في البرنامج.

وقد قامت الشركة باعتماد برامج فرعية منبثقة من برنامج أسهم الموظفين والتي تتألف من برنامج حوافز طويلة الاجل للمسؤولين التنفيذيين، و برنامج حوافز طويلة الاجل لبعض موظفي الادارة الاخرين، و برنامج حوافز لبعض الموظفين الاخرين، وبرنامج المنح التحفيزي بمناسبة الطرح، والتي بموجبها سيتم منح جميع الموظفين عدد ا معينا من الاسهم بعد الطرح. ويجوز للشركة وضع برامج فرعية أخرى في المستقبل، بما في ذلك برنامج شراء الاسهم للموظفين.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رعد عوض شخص الغامدي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا المواطن / رعد عوض...
عزيز الطايع إسواء نتائج للشركات نصف سنوية لعام2020م ماعدا البنوك...
ابو مازن اشتريت بطاقة اتصال مسبقة الدفع فئة 100 ريال وسدد لمنفذ...
احمد مغفوري هل من الممكن أعادة الاستفاده من القرض الحسن للبناء الذاتي...

الفيديو