الخميس, 5 أغسطس 2021

أرباح “دار الأركان” تقفز 267% خلال الربع الثالث إلى 135مليون

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة دار الأركان للتطوير العقاري إلى 135مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 37مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 267%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 211مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 124مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 70%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 251مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 165مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 52%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 235مليون ريال، مقابل 476مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 51%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.22ريال، مقابل 0.44ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.  

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع هامش مجمل الربح المحقق نتيجة لتنوع خصائص العقارات المعروضة للبيع . إن الانخفاض في الايرادات الاخرى الغير تشغيلية من المرابحات الاسلامية قد تم تعويضه بالانخفاض في مصاريف التشغيل و إنخفاض أعباء التمويل مع إرتفاع إيرادات التأجير مما كان له التأثير الايجابي على صافي الربح .

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إرتفاع هامش مجمل الربح المحقق نتيجة لتنوع خصائص العقارات المعروضة للبيع . إن الانخفاض في الايرادات الاخرى الغير تشغيلية من المرابحات الاسلامية قد تم تعويضه بالانخفاض في مصاريف التشغيل و إنخفاض أعباء التمويل مع إرتفاع إيرادات التأجير وإرتفاع أرباح الاستثمارات في الشركات الزميلة مما كان له التأثير الايجابي على صافي الربح .

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض مبيعات العقارات . إن الانخفاض في أرباح الاستثمارات في الشركات الزميلة تم تعويضه بإرتفاع إيرادات التأجير و إنخفاض أعباء التمويل وإرتفاع الايرادات الاخرى غير التشغيلية من المرابحات الاسلامية مما كان له التأثير الايجابي على صافي الربح .

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد