الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 - 16 ديسمبر 2019 - 24 القوس 1398

"ارامكو" تحصل على عدة اعفاءات للافصاح عنها في نشرة الاصدار .. تعرف عليها

كشفت شركة ارامكو السعودية انها حصلت على عدة إعفاءات من بعض المتطلبات النظامية ذات الصلة، وفقا لما تقدمت الشركة به من مبررات.

وتتضمن هذه مايلي:

-إعفاء من الافصاح عن نوع وإجمالي قيمة الطرح وعدد الاسهم المطروحة للاكتتاب ونسبة الاسهم المطروحة من رأس مال الشركة في نشرة إصدار الشركة، على أن يتم الافصاح عن الحد الاعلى لنسبة الاسهم المطروحة في أي من المستندات المؤيدة لطلب التسجيل والطرح والإعفاء من الالتزام بالحد الادنى من نسبة ملكية الجمهور من فئة الاسهم موضوع الطلب كشرط لادراج الاسهم.

-الاعفاء من تقديم تقرير العناية المهنية اللازمة القانوني إلى الهيئة على أن يقوم المستشار القانوني بتقديم خطاب معدلا الى الهيئة.

-الاعفاء من تعليمات بناء سجل الاوامر وتخصيص الاسهم في الاكتتابات الاولية وذلك بالسماح بطرح متزامن للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الافراد، وكذلك السماح بأن تزيد المدة الزمنية المحددة لبناء سجل الاوامر عن 14 يوم تقويمي بحيث تصبح ثمانية عشر (18) يوم تقويمي.

- إعفاء من الالتزام بالقيد الوارد في الفقرة (أ) من المادة (34) من قواعد طرح الاوراق المالية والالتزامات المستمرة بحيث يسمح أن تكون مدة نشر هذه النشرة والتأكد من إتاحتها للجمهور خلال فترة تقل عن (14) يوما قبل بداية الطرح ومدة النشر هذه ثمانية (8) أيام تقويمية.

- إعفاء من الالتزام بتعريف طرف ذو علاقة الوارد في قواعد طرح الاوراق المالية والالتزامات المستمرة واستبداله بالتعريف التالي لغايات الافصاح عن العقود والتعاملات الجوهرية مع الاطراف ذوي العلاقة في هذه النشرة وهم  -كبار المساهمين في المصدر، الشركات التابعة للمِصدر التي يتعامل معها على أساس تفضيلي باستثناء الشركات التابعة المملوكة بالكامل من قبل المصدر، وأعضاء مجلس الادارة وكبار التنفيذيين للمصدر، وأعضاء مجلس الادارة وكبار التنفيذيين للشركات التابعة للمصدر، باستثناء الشركات التابعة المملوكة بالكامل من قبل المصدر، وأعضاء مجلس الادارة وكبار التنفيذيين للمساهمين الكبار في المصدر، و -أي أقرباء للاشخاص المشار اعلاه، وشركة يسيطر عليها أي شخص.

- إعفاء من الالتزام بإرفاق القوائم المالية المراجعة للمصدر لعام 2016م في هذه النشرة والاعفاء من الالتزام بإتاحة القوائم لعام 2016م للمعاينة.

 - السماح للمساهم الكبير (أي المساهم البائع) بالتصرف في أسهمه خلال فترة الحظر .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعد العتيبي السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...انا موظف في شركة...
دكتور اول شيء الموظفين التي تزيد خدمتهم عن ١٠ سنوات هل الشركه...
Saleh كيف ل شركة خليجيه تكتتب
محمد حسن سعيد كل من تعامل مع الجهات الرقابية ومكافحة الفساد، يدرك تماما...

الفيديو