الجمعة, 19 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “أسواق المزرعة” إلى 4.5مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 28%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة) إلى 4.5مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 3.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 28%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 17.3مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 828%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 119مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 112مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 6.4%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 5.7مليون ريال، مقابل 5.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 3.9%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.13ريال، مقابل 0.13ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 
يعود سبب الإرتفاع فى صافى الربح خلال الربع الحالي من العام الحالي 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق للأسباب التالية :
– انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية والاستهلاكات للربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 8.4 مليون ريال وتحسن هامش الربح للربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لإعادة دراسة أصناف وأسعار العروض الدورية المقدمة للزبائن والعمل على زيادة مبيعات الأصناف ذات هامش الربح المرتفع داخل الفروع على الرغم من انخفاض ايرادات الربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 1.4 مليون ريال ، وذلك بالرغم من التأثير السلبي لتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) على نتائج الربع الحالي كما هو موضح بالمعلومات الإضافية .

ويرجع سبب الإرتفاع فى صافى الربح خلال الربع الحالي من العام الحالي 2019م مقارنة بالربع السابق من العام الحالي للأسباب التالية :
– انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية والاستهلاكات للربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع السابق بمبلغ 1.5 مليون ريال وتحسن هامش الربح للربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع السابق على الرغم من انخفاض ايرادات الربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع السابق بمبلغ 21.3 مليون ريال نتيجة لوقوع موسم رمضان في الربع السابق من العام الحالي .

كما يعود سبب الإنخفاض فى صافى الربح خلال الفترة الحالية من العام الحالي 2019م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق حيث بلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الفترة الحالية من العام الحالي بمبلغ 34.9 مليون ريال نتيجة لتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) مقارنة بمبلغ 8.9 مليون ريال والذي يمثل صافي الإيرادات غير التشغيلية المسجلة على أرباح الفترة المماثلة من العام السابق .
– بالرغم من انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلا أنه قد زادت ايرادات الفترة الحالية من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 15.2 مليون ريال كما زاد اجمالي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 32.5 مليون ريال وكذلك انخفضت مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية والاستهلاكات للفترة الحالية من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 11 مليون ريال .

وقالت الشركة إنه تم إعادة عرض وتصنيف وتبويب جميع أرقام المقارنة للربع المماثل من العام السابق نتيجة للتسويات المحاسبية التي تمت على الأرقام المالية السنوية الخاصة بعام 2017م والتي تم الإعلان عنها على موقع تداول بتاريخ 31/03/2019م ولكي تتوافق أيضا مع عرض أرقام الربع الحالي من العام الحالي .

– تم إعادة عرض وتصنيف وتبويب جميع أرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق نتيجة للتسويات المحاسبية التي تمت على الأرقام المالية السنوية الخاصة بعام 2017م والتي تم الإعلان عنها على موقع تداول بتاريخ 31/03/2019م ولكي تتوافق أيضا مع عرض أرقام الفترة الحالية من العام الحالي .

وبلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بمبلغ 12.8 مليون ريال نتيجة لتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) مقارنة بمبلغ 1.7 مليون ريال والذي يمثل صافي الإيرادات غير التشغيلية المسجلة على أرباح الربع المماثل من العام السابق .
– بلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بمبلغ 12.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 8.7 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع السابق .

– تم تحميل أرباح الربع الحالي من العام الحالي بمبلغ 4.1 مليون ريال يمثل الفرق بين مصروف الإيجار وتكلفة حق الإنتفاع نتيجة لتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) .

– تم تحميل أرباح الفترة الحالية من العام الحالي بمبلغ 17.7 مليون ريال يمثل الفرق بين مصروف الإيجار وتكلفة حق الإنتفاع نتيجة لتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) .

ذات صلة

No Content Available
المزيد