الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 - 11 ديسمبر 2019 - 19 القوس 1398

اكتتاب "ارامكو": الافراد يضخون ما لايقل عن 32 مليار  .. والمؤسسات ستضخ 60 و 64 مليار

كشفت شركة ارامكو عن النطاق السعري لاكتتاب اسهمها، والذي يتراوح بين 30 ريالا إلى 32 ريالا للسهم الواحد، وبالتالي سيتم جمع من خلال اكتتاب الافراد مالايقل عن 32 مليار ريال، حيث سيكتتب الافراد في مليار سهم تعادل 0.5% من اسهم الشركة، فيما ستترواح المبالغ التي سيتم جمعها عن طريق مكتتببي المؤسسات مابين  60 و 64 مليار ريال.

وأعلنت أرامكو السعودية، اليوم الأحد، عن تحديد النطاق السعري للطرح الأولي وبداية فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة وشريحة المكتتبين الأفراد، فيما سيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في الخامس من ديسمبر المقبل، وذلك على النحو التالي:
- تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 ريالا سعوديا إلى 32 ريالا للسهم الواحد.

- سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالا سعوديا للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري.

- سيكون حجم الطرح 1.5% كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة البالغة 200 مليار سهم.

- في حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالا سعوديا، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين قيمة الحد الأعلى للنطاق السعري وسعر الطرح النهائي، الخيار بين: (أ) الحصول على الفائض النقدي عن طريق رد قيمته للمُكتتب الفرد، أو (ب) إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمُكتتب الفرد.

كما أعلنت ارامكو في وقت سابق عن ضمان توزيع 75 مليار دولار بما يعادل 281.2 مليار ريال بدءا من العام 2020 وحتى العام 2024، كارباح سنوية على المساهمين، وهو الامر الذي يمثل 1.4 ريال للسهم الواحد، مع تخلي المالك الرئيسي – الحكومة – عن حصتها من الأرباح في حال نقصت التوزيعات عن ما تم الإعلان عنه.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابراهيم في 11/17/2019 - 12:19

ا

إضافة تعليق جديد

حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...
ريان نورمحمد قرض استثمارية
ريان ابقها بأسرع وقت في بنك الاهلي
نوا رة ربي بارك لنا في وطننا واحفظ لنا خادم الحرمين وولي العهد صقر...

الفيديو