السبت, 17 أبريل 2021

تعرف على فهد عبدالمحسن الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض

صدر اليوم أمر ملكي بتعيين فهد بن عبدالمحسن بن صالح الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة.

اقرأ أيضا

والرشيد حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2005 من “جامعة ستانفورد”، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1999 من “جامعة واشنطن في سانت لويس” في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة الإدارة في التطوير العقاري من “جامعة هارفارد”.

وفهد الرشيد نائب رئيس مجلس الأمناء في “كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة “مؤسسة البحر الأحمر” في سويسرا، كما أنه عضو مجلس إدارة كل من: “شركة تطوير الموانئ” و”شركة الخطوط السعودية للتموين .

وعضو مجلس أمناء كل من: “مؤسسة المدن الجديدة” و”مؤسسة الشباب العالميين” في “المنتدى الاقتصادي العالمي”، وعضو منتدب في “شركة إعمار المدينة الاقتصادية سابقا.

ويشغل منصب عضو مجلس مستشاري “كلية كينيدي” في “جامعة هارفارد”، وعضو “مجلس أجندة الشؤون العقارية” و”مجلس أجندة الشؤون العمرانية”، إضافةً إلى عضويته في فرع جدة لـ”منظمة الرؤساء الشباب” والمجلس الاستشاري لمجلة “هارفارد العربية ريفيو بزنس وعضو المجلس التأسيسي لـ”مبادرة صناع العالم” المنبثقة عن”المنتدى الاقتصادي العالمي”.

وتولى منصب رئيس تنفيذي وعضو منتدب لـ”شركة إعمار المدينة الاقتصادية بين يناير 2008 و سبتمبر 2018 وعضو مجلس إدارة الشركة ذاتها، ورئيس الشؤون المالية في “الهيئة العامة للاستثمار” في السعودية، ونائب المحافظ ورئيس وكالة المدن الصناعية في ذات الهيئة بين 2006 و2007.

وعمل مديراً عام للمالية والتخطيط الاستراتيجي في “الهيئة العامة للاستثمار”، ومحللاً مالياً في “شركة أرامكو السعودية” بين 1999 و2003 وكان عضواً في مجلس إدارة “مجموعة الحكير، ونال عام 2012″ جائزة الرئيس التنفيذي العقاري” من مجلة “ميدل إيست سي إي أو”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد