الثلاثاء, 16 يوليو 2024

كيف يعامل الأثرياء ابنائهم … زوكربيرج وغيتس وبافيت؟ .. من هو الثري الذي يذهب أبناءه للمدرسة بالحافلة؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مؤسس موقع التواصل الاجتماعي مارك زوكربيج عن الطريقة التي يتبعها في تربية ابنائه دون افسادهم.

وقال زوكربيج الذي تقدر ثروته بأكثر من 73 مليار دولار في حوار مع وكالة (سي ان بي سي) الأمريكية أنه لا يعطي بناته كل ما يرغبن في الحصول عليه و”هذا جزء مهم”، وأشار الملياردير الأمريكي الى أن كل من بناته ماكسيما 4 سنوات، واوغست عامان، لديهما واجبات منزلية.

وكان زوكربيج قد شارك فيديو في مايو الماضي لابنته وهي تحمل غسالة الصحون، في ذات الوقت، تقول برسيلا تشان زوجته أنهم يصطحبون بناتهم الى المكتب للتعرف على مكان العمل وكيف يتفاعل والديهم مع مهمام العمل، مضيفة أن العمل يأتي معهم أيضا للمنزل فهم لا يتخلون عن العمل حتى وهم في المنزل.

اقرأ المزيد

في ذات الوقت، ناقش الملياردير وارن بافيت أيضًا تربية ابنائه. ولدى بافيت ثلاثة من الأبناء هم سوزان، هاورد وبيتر هم الآن في الستينيات من العمر، يقول أن ابنائه نشأوا كغيرهم من الأبناء درسوا في ذات المدارس التي درس فيها ابائهم، كانوا يذهبون الى المدرسة بالباص، ولم ينتقلوا من منزلهم الذي اشتروه في الخمسينات من القرن الماضي،  ولا يزال بافيت، الذي تبلغ قيمته حاليا 86 مليار دولار يعيش في أوماها، نبراسكا ، المنزل الذي اشتراه في العام 1958 مقابل 31 الف دولار.

وكان بافيت وغيره من المليارديرات قد تعهدوا بالتبرع بغالبية ثروتهم للأعمال الخيرية. فيما يستخدم الملياردير بيل وزوجته ميليندا غيتس عملهما الشاق والمساعي الخيرية لإعطاء مثال يحتذى به لأطفالهما ، جنيفر ، 23 سنة ؛ فيبي ، 17 ؛ وروري ، 20.

وكتب غيتس في خطاب التزامه على موقع ” The Giving Pledge” “إذا منحتك الحياة موهبة أو كنز، فأنت تتحمل مسؤولية استخدام تلك الهبات بحكمة قدر الإمكان”.

ذات صلة

المزيد