الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 - 16 ديسمبر 2019 - 24 القوس 1398

تعرف على المدن التي تحتوي على أكبر الثروات في العالم .. مدينة عربية مرشحة للانضمام للقائمة قريبا

تناولت دراسة حديثة مشتركة أجرتها مجموعة أبحاث السوق العالمية "نيو وورلد ويلث" و شركة "ويبستر باسفيك" الأمريكية، تناولت المدن التي تحتوي على أكبر الثروات في العالم، واستندت الدراسة على اجمالي ثروة الأفراد في المدن المحددة، مستبعدة التمويل الحكومي.

وكشفت الدراسة عن قائمة تضم أغنى 20 مدينة حول العالم، استنادا على ثروة سكانها، وعلى الرغم من أن القائمة قد خلت من المدن العربية الا أن الدراسة، سلطت الضوء على عدد من المدن متوقعة أن تنمو بقوة خلال العشرة أعوام المقبلة من بينها دبي، باعتبارها أكبر مركز مالي في الشرق الأوسط، ووجهة للأثرياء الوافدين، وتشمل الصناعات الرئيسية بها، الخدمات المالية والخدمات المهنية والنقل والتجزئة والعقارات.

ومن بين المدن الأخري التي سلط التقرير الضوء عليها متوقعا أن تحقق نموا كبيرا خلال العقد المقبل، ملبورن، دلهي، هانغتشو، بنغالور، مدينة هو تشي منه، حيدر آباد.

وتشمل قائمة المدن الأثري في العالم وفقا للدراسة:

1.  نيويورك:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 3.0 تريليون دولار أمريكي. تحتوي أكبر عدد من المليارديرات في العالم 65 ملياردير، وبها 380 ألف مليونير، وتعتبر موطنا لأكبر أسواق الأسهم (داو جونز وناسداك).

2. طوكيو:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 2.5 تريليون دولار. وبها ثالث أكبر بورصة في العالم.

3. سان فرانسيسكو:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة بها 2.4 تريليون دولار أمريكي. بها وادي السيلكون.

4. لندن:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 2.4 تريليون دولار.

5. بكين:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 2.1 تريليون دولار. عاصمة الصين الرسمية ومقر لمعظم الشركات الصينية الكبرى.

6. شنغهاي:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 1.9 تريليون دولار. شنغهاي هي "عاصمة الصين المالية" وموطن بورصة شنغهاي، أكبر بورصة في الصين ورابع أكبر بورصة في العالم.

7. لوس أنجلوس:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 1.4 تريليون دولار أمريكي.

8. هونج كونج:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 1.2 تريليون دولار أمريكي. تعتبر جسرا بين آسيا وأوربا، بها خامس أكبر بورصة في العالم.

9. سيدني:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 1.1 تريليون دولار أمريكي. سيدني هي واحدة من أكبر المراكز المالية في آسيا وأصبحت واحدة من أكثر المناطق المرغوبة للأثرياء، بسبب نمط الحياة والسلامة والمناخ.

10. سنغافورة:

يبلغ إجمالي الثروة الموجودة في المدينة 1.0 تريليون دولار أمريكي. تعتبر واحدة من أكثر البلدان الصديقة للأعمال التجارية في العالم، بها معدلات ضريبية منخفضة.

وتشمل القائمة مدنا أخري من بينها شيكاغو، مومباي، تورونتو، هيوستن، جنيف، فرانكفورت، أوساكا، سيول، باريس، شنجن، على التوالي. 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعد العتيبي السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...انا موظف في شركة و...
دكتور اول شيء الموظفين التي تزيد خدمتهم عن ١٠ سنوات هل الشركه...
Saleh كيف ل شركة خليجيه تكتتب
محمد حسن سعيد كل من تعامل مع الجهات الرقابية ومكافحة الفساد، يدرك تماما...

الفيديو